Sunday 11th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 27 ربيع الاول


كرة قدم عالمية

من فنربغشة إلى تشلسي
تعاقد تشلسي الانكليزي مع الدولي الدنماركي يس هوغ، مدافع فنربغشة التركي، لمدة عامين مقابل 300 الف جنيه استرليني 450 الف دولار .
وفاجأ هوغ 33 عاما و 49 مباراة دولية مدرب تشلسي، الايطالي جانلوكا فياللي، خلال فوز الدنمارك على ويلز 2-صفر الشهر الماضي ضمن تصفيات كأس الامم الاوروبية لعام 2000.
وبات هوغ، الذي سيلتحق بمواطنه بيارن غولدبايك، ثالث لاعب ينضم الى تشلسي حتى الان بعد الانكليزي كريس ساتون والفرنسي ديدييه ديشان.
***
لا تفكير إلا في كوبا أمريكا
اعلنت ادارة باريس سان جرمان الفرنسي ان عملية انتقال المدافع الدولي البرازيلي سيزار من فريقه بورتوغيزا الى النادي الفرنسي لم تنته بعد .
ويأتي هذا التوضيح بعد اعلان الفريق البرازيلي عن توقيع سيزار 23 عاما لعقد مع باريس سان جرمان مقابل 5 ملايين دولار.
واعرب سيزار، الذي يشارك مع منتخب بلاده في كأس الامم الاميركية كوبا اميركا المقامة حاليا في البارغواي، عن اندهاشه لاعلان انتقاله، وقال لم ابلغ بالمفاوضات, هذا النبأ لم يأت في وقته المناسب بالنسبة الي لاني ارغب في التركيز على كوبا اميركا وليس لدي وقت للتفكير في شىء آخر .
***
قائد جديد
عيّن اوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ الالماني، بطل الدوري، لاعب الوسط الدولي السابق ستيفان ايفنبرغ 30 عاما قائدا للفريق البافاري خلفا لتوماس هيلمر المنتقل الى سندرلاند الانكليزي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى.
واضاف هيتسفيلد ان الحارس اوليفر كان سيخلف ايفنبرغ في حال غياب الاخير، مضيفا ان ايفنبرغ يستحق التعيين بالنظر الى الانجازات التي حققها الموسم الماضي .
***
الألقاب بالممتازين فقط
وضع مدرب ليفربول الانكليزي، الفرنسي جيرار هوييه لاعب الوسط الدولي بول اينس على لائحة الانتقالات الى جانب الجنوب افريقي سين دندي.
وقدم هوييه لاعبيه الستة الجدد وهم الحارس الهولندي ساندر فيسترفيلد والسويسري ستيفان هينشوز والتشيكي فلاديمير سميتشر والغيني ابو بكر كامارا والفنلندي سامي هييبيا والالماني اريك ميير، مشيرا الى ان هؤلاء اللاعبين سيقدمون الشيء الكثير للفريق ,وقال اذا كنا نرغب في احراز الالقاب، فيجب ضم لاعبين ممتازين وسيكون الامر كذلك هذا الموسم .
***
15 مباراة مقابل 2,2 مليون دولار
توجه مدافع دربي كاونتي الانكليزي، الكرواتي ايغور ستيماتش 31 عاما الى ايطاليا للتفاوض حول احتمال انتقاله الى فيرونا الايطالي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى.
ولعب ستيماتش 14 مباراة فقط مع دربي بسبب الاصابة علما بأنه انتقل الى الفريق الانكليزي عام 1995 مقابل 2,2 مليون دولار قادما من هايدوك سبليت وساهم في صعود دربي الى الدرجة الاولى,وكان دربي وضع الكوستاريكي باولو وانشوب وديان ستاريدج على لائحة الانتقالات، وعبر تورينو الايطالي عن رغبته في ضم الاول الذي قد ينتقل الى وست هام الانكليزي.
***
جزائريان في تروا الفرنسي
وقع مهاجم منتخب الجزائر ومولودية الجزائر رفيق صيفي عقدا لمدة 4 اعوام مع تروا الفرنسي الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى.
واوضح النادي الفرنسي ان المهاجم الجزائري فريد غازي قد يلتحق بالفريق في الايام القليلة المقبلة.
***
صديق المدافع ب 15 مليوناً
يأمل مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في تعزيز خط وسط الفريق بلاعب يوفنتوس الايطالي الدولي الهولندي ادغار دافيدز صديق مدافع مانشستر ياب ستام.
وذكرت الصحف الانكليزية ان الاعلان عن التعاقد مع دافيدز بات وشيكا وان يوفنتوس سيتقاضى 10 ملايين جنيه استرليني 15 مليون دولار .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved