Sunday 11th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 27 ربيع الاول


بعد مغادرة اعضاء الاتحاد الآسيوي المؤتمر الاستثنائي للفيفا
خوليو غوندرونا: اتحاد أمريكا الجنوبية لن يتخلى عن أي مقعد
رئيس الاتحاد الأوروبي:ليس لآسيا سبب مقبول للانسحاب من المؤتمر الاستثنائي
فيلابان : على بلاتر إقناع الأمريكيين الجنوبيين

* لوس انجليس - أ,ف,ب
وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر مغادرة اعضاء الاتحاد الآسيوي المؤتمر الاستثنائي للفيفا أمس الأول الجمعة في لوس انجليس بأنه أمر مخز.
وقال بلاتر انه امر مخز, الاتحاد الدولي باعتباره مؤسسة ليس بامكانه ان يخضع لمثل هذا الضغط, إذا خضعنا له تموت المؤسسة، مضيفا ان اجراء تأديبيا سيتخذ بحق المنسحبين.
وأضاف حاولت تهدئة الامور من خلال استقبالي رئيس الاتحاد الآسيوي أحمد فرح وأمينه العام بيتر فيلابان صباح امس وشرحت لهما موقف الاتحاد الدولي موضحا قلت وسأكررها بصوت عال وقوي: ما حصل امس غير مقبول بتاتا، الاتحاد الدولي لا يخضع ولن يخضع ابداً إلى التهديدات لانه إذا خضعنا لها فإن ذلك يعني نهاية مؤسستنا.
واضاف سيفتح قريبا تحقيق في الموضوع، وستتخذ اجراءات بحق الاتحادات الآسيوية، لانه لم يكن لديها الحق في القيام بما قامت له.
وكان اعضاء الاتحاد الآسيوي غادروا قاعة المؤتمر احتجاجا على قرار منح القارة الآسيوية اربعة مقاعد ونصف مقعد في التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 الذي تستضيفه اليابان وكوريا الجنوبية معا.
وكان الاتحاد الدولي منح القارة الآسيوية نصف مقعد في التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002م بعدما كان لها اربعة مقاعد، اثنان منها للدولتين المنظمتين والاخران بطريقة التأهل، وبات الآن بامكانها الحصول على مقعد خامس بعد دور فاصل بين صاحب المركز الثالث في التصفيات ومنتخب اوروبي.
بيد ان رؤساء الاتحادات الآسيوية عبروا بالاجماع عن عدم رضاهم عن هذا القرار وهددوا بمقاطعة التصفيات في حال عدم حصولهم على مقعد خامس وامكانية حصولهم على آخر سادس من خلال مباراة فاصلة.
وقال فيلابان مطلبنا واضح, نريد ثلاثة مقاعد بالاضافة إلى مقعدي البلدين المنظمين قدمت لنا اوروبا عرضا سخيا ونحن ننتظر الشيء ذاته من امريكا الجنوبية، مضيفا يبقى فقط على بلاتر اقناع الامريكيين الجنوبيين بذلك.
وأكد ممثلو آسيا ان الاتحاد الآسيوي سيعقد اجتماعا طارئا في تشرين الاول/ اكتوبر المقبل لتحديد موقفه.
وأعلن عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والنائب الاول لرئيس الفيفا، الارجنتيني خوليو غوندرونا ان الاتحاد الامريكي الجنوبي لن يتخلى عن اي مقعد اضافي لمصلحة آسيا.
وقال غوندرونا اتحاد امريكا الجنوبية لن يتخلى عن اي شيء اننا نلعب ايضا مباراة فاصلة ضد ممثل اوقيانيا, نيتنا الحسنة سبق وان عبرنا عنها.
أعلن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويدي لينارت يوهانسون انه ليس لآسيا سبب مقبول لانسحاب اعضاء اتحاداتها من المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الدولي فيفا امس الاول في لوس انجليس.
وقال يوهانسون لقد تصرفوا مثل الاطفال، مضيفا صحيح انه ربما لم يكن علينا نحن الاوروبيين منح نصف مقعد لآسيا ولم يكن لاوروبا سبب مقبول لفعل ذلك لكننا قمنا به, يجب مد يد المساعدة، وعلى آسيا قبول العروض الحالية.
وتابع نحن في الاتحاد الاوروبي بادرنا إلى المساعدة، لكن الآن يجب ان نكون جديين، فالمقاطعة ستكون أمرا سيئا على عالم كرة القدم وخصوصا بالنسبة إلى آسيا التي ستجد نفسها منعزلة، مضيفا على الاتحاد الآسيوي تحمل مسؤولياته والعودة إلى مائدة المفاوضات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved