Monday 12th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 28 ربيع الاول


إصدارات

كتيب عن إنجازات فرع جامعة أم القرى بالطائف
أصدر فرع جامعة أم القرى بمحافظة الطائف كتيبا بعنوان تطوير وإنجاز حيث يجسد هذا الكتيب مسيرة خمسة أعوام من الإنجازات للفرع.
الاصدار جاء بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية وقد تصدرته كلمة للأستاذ الدكتور صبحي عبدالحفيظ قاضي عميد كلية التربية بالطائف أشاد من خلالها بالمكرمة الملكية المتمثلة في التبرع بقصر الملك سعود رحمه الله ليكون مقرا لفرع جامعة أم القرى بالطائف مؤكدا أن هذا القرار ساهم في نقلة كبيرة في إرساء دعائم هذا الفرع وتوفير المتطلبات الأساسية لنهوض التعليم الجامعي في المحافظة,الكتيب ضم بين طياته صورا كثيرة أوضحت بداية الفرع والتطورات المتلاحقة له، وصاحب الصور شرح مفصل لسعة مباني الفرع والقدرة الاستيعابية لها.
***
تمير وربع قرن من التطور والبناء
أصدرت بلدية تمير كتابا بمناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله, الكتاب جاء في 71 صفحة من الحجم المتوسط وتحدث في معظمه عن مدينة تمير وقصة ربع قرن من التطور والتقدم والنماء شأنها شأن مدن وقرى المملكة الأخرى,, وتحدث الكتاب ومن خلال مقالة لرئيس البلدية محمد بن صنيتان الحربي عن الأمن والأمان الذي تشهده المملكة بعد أن كانت الجزيرة إلى ما قبل التوحيد مرتعا لقطاع الطرق واللصوص.
***
إصدار جديد لكل سؤال جواب في أمراض الدم الوراثية
صدر عن مستشفى الحمادي في الرياض الجزء الثاني من سلسلة الثقافة الصحية لأمراض الوراثة وكان بعنوان: لكل سؤال جواب في أمراض الدم الوراثية.
الكتيب جاء في (52) صفحة من القطع الصغير وبالألوان مع صور توضيحية خاصة بالموضوع مجال البحث.
لقد قدم لهذا الجزء الدكتور عبدالعزيز الحمادي، ومما جاء في تقديمه قوله:
لقد تجاوز عدد الأمراض الوراثية ستة آلاف داء ولكل منها كينونته وميزاته الخاصة ولكل بقعة جغرافية أمراضها المميزة، ونحن أول ما يهمنا هو مجتمعنا الحبيب، إن أمراض الدم الوراثية هي من الأمراض الشائعة حقا في ديارنا، ومن هنا أتى هذا الإصدار.
لقد جاء الكتيب على شكل أسئلة واجوبة تتوزع على مقدمة وخمسة فصول يتناول أولها الأمراض التي تصيب الكريات الحمراء، والثاني يتعرض لأمراض الكريات البيضاء، والثالث يبحث في أمراض الصفيحات الدموية، والرابع يتعلق بالأمراض النزفية، أما الخامس فيستعرض الوقاية والعلاج.
الكتيب من إعداد الدكتور عبدالمطلب بن أحمد السح، استشاري أمراض الأطفال وحديثي الولادة في المستشفى، وعضو الجمعية الأمريكية، وعضو مجلس العالم الإسلامي للاعاقة والتأهيل.
هذا الإصدار كغيره من منشورات مستشفى الحمادي يوزع بالمجان.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved