Monday 12th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 28 ربيع الاول


بعد الدمج
أرباح السعودي الأمريكي للنصف الأول 959 مليون ريال
العضو المنتدب: مليارا ريال أرباح البنك في مطلع الألفية القادمة

* الرياض - الجزيرة
اعلن البنك السعودي الأمريكي الذي اندمج مؤخرا مع البنك السعودي المتحد عن ارباح الاشهر الستة الاولى والتي بلغت 650 مليون ريال.
وفي الوقت نفسه اعلن البنك السعودي المتحد عن ارباحه نصف السنوية والتي بلغت 309 مليون ريال.
وقد علق عضو مجلس الادارة المنتدب للبنك السعودي الامريكي السيد روبرت ايكفيلد قائلاً: ان مجموع ارباح البنكين والبالغة 959 مليون ريال عن فترة الاشهر الستة الاولى تشير الى ان البنك السعودي الامريكي الجديد لديه القدرة على تحقيق ارباح في اوائل الالفية القادمة تصل الى بليوني ريال بعد استيعاب تكاليف الدمج خلال الفترة المتبقية من عام 1999م.
وخلال النصف الاول من هذا العام ارتفعت ودائع عملاء البنك السعودي الامريكي بنسبة 10% وازدادت القروض بنسبة 26% وارتفع اجمالي الاصول بنسبة 8% وقد حققت هذه النتائج عائدات على الاصول بنسبة 2,6% وعائدات على حقوق المساهمين بنسبة 25% وهي من بين اعلى العائدات المتحققة على مستوى المملكة العربية السعودية، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدتها المنطقة خلال اوائل العام 1999م فان تكاليف القروض انخفضت بنسبة 24% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.
وحول موضوع رأس مال البنك بعد الدمج تحدث السيد ايكفيلد قائلاً: كما سبق واعلن في اجتماع المساهمين في الجلسة غير العادية فان البنك السعودي الامريكي تقدم بطلب الموافقة على زيادة رأس المال ليصل الى 4 بلايين ريال عن طريق منح اسهم مجانية ونحن نسعى بعد استيعاب نفقات الدمج لأن يحصل مساهمو البنك على اسهم مجانية وارباح اسهم عن عام 1999م تزيد مجتمعة عن ارباح الاسهم الموزعة عام 1998م.
وسيكون الاعلان القادم عن ارباح البنك السعودي الامريكي عن فترة الاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر وسوق تظهر فيه البيانات المالية موحدة عن اداء البنك الجديد.
ومن الجدير بالذكر ان الجمعيتين العموميتين لمساهمي البنك السعودي الامريكي والبنك السعودي المتحد المنعقدتين في 3 يوليو 1999م اعتمدتا الدمج اعتبارا من اليوم التالي لاجتماعهما.
ويعتبر البنك الجديد ثاني اكبر بنك في المملكة بانتشار يغطي المملكة وخارجها من خلال فروعه المتعددة.
كما تحدث السيد ايكفيلد عن البنك الجديد وانه سوف يستفيد من خبرات وخدمات البنكين السعوديين الرائدين بما يضمن تقديم افضل الخدمات المالية المتميزة لعملاء كلا البنكي وقال: ان عملية الدمج تسير على المسار الصحيح واؤكد لعملائنا ومساهمينا اننا عقدنا العزم على تحقيق افضل المنافع لهم من هذا الدمج .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved