Monday 12th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 28 ربيع الاول


استعادة الثقة بين الشركات اليابانية

طوكيو ق,ن,أ
أظهرت دراسة للبنك المركزي ان الثقة التجارية بين الشركات اليابانية الكبرى تحسنت بدرجة كبيرة خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاثة اشهر في رد فعل واضح على التوقعات بحدوث انتعاش اقتصادي مبكر.
واضاف بنك اليابان في تقريره الربع سنوي ان مؤشر الثقة بين كبار المنتجين وصل الى ناقص (37) درجة مع ناقص 47% درجة خلال الدراسة السابقة التي اجريت في مارس الماضي.
واوضحت وكالة انباء كيودو ان الاوضاع التجارية تتحسن مقابل النسبة التي تعتقد ان الاوضاع تتدهور, ويعني الرقم السالب ان الشركات المتشائمة تفوق في عددها الشركات المتفائلة.
ويأتي الانتعاش الاخير في الحالة المزاجية لدوائر العمل عقب التحسن الطفيف في التقرير السابق الذي صدر في مارس الماضي والذي عكس اول صعود خلال عام وتسعة اشهر.
ويبدو ان النشاط التجاري قد استعاد الثقة نتيجة لارتفاع معدل النمو في اجمالي الناتج المحلي خلال الربع الاول من العام الحالي مما اثار توقعات بحدوث انتعاش اقتصادي في مرحلة مبكرة.
وقد ذكرت وكالة التخطيط الاقتصادي في منتصف يونيو ان اجمالي الناتج المحلي نما بمعدل سنوي قدره 7,9 في المائة خلال ربع العام الواقع ما بين يناير ومارس بعد خمسة عشر شهرا من الانخفاض المستمر.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved