Monday 12th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 28 ربيع الاول


بموافقة خادم الحرمين الشريفين
افتتاح كلية للمجتمع في حفر الباطن وإنشاء أخرى للتقنية في نجران

* جدة - واس
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رئيس مجلس التعليم العالي على قرارات لمجلس التعليم العالي بافتتاح كلية للمجتمع في محافظة حفر الباطن وانشاء كلية للتقنية في نجران وكذلك انشاء بعض الاقسام والتخصصات بكلية العلوم التطبيقية بجامعة الملك فيصل.
اعلن ذلك معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الذي ابلغ وكالة الانباء السعودية بأن كلية المجتمع التي قرر المجلس انشاءها في محافظة حفر الباطن ستكون تحت اشراف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
واوضح ان الكلية الجديدة للتقنية التي قرر المجلس انشاءها في نجران تشتمل على قسم للتقنية الالكترونية يضم الحاسب الآلي وتقنية الحاسب الآلي والبرمجة وقسم لتقنية الادارة المكتبية يشمل المحاسبة والادارة المكتبية والتسويق وقسم للتقنية الميكانيكية يشمل تقنية الآلات الزراعية.
وافاد معاليه بأن المجلس قرر انشاء الاقسام والتخصصات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية بجامعة الملك فيصل وهي قسم المختبرات وقسم العلاج التنفسي وقسم العلاج الطبيعي وقسم علم التخدير وقسم العلوم الاشعاعية وقسم صحة المجتمع وقسم التكنولوجيا الطبية.
ورفع معاليه في ختام تصريحه أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله على دعمهما المستمر للجامعات ومؤسسات التعليم العالي مما كان له اكبر الاثر في تقدم المسيرة التعليمية في بلادنا الغالية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved