Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


إصدارات

رسالة الداخلية ,,في عددها الرابع
* الرياض - الجزيرة:
صدر مؤخرا العدد الرابع من رسالة الداخلية لشهر ربيع الاول عام 1420ه محتويا على عدد من الموضوعات المهمة والمتعلقة بأنشطة وزارة الداخلية واداراتها.
وقد تضمن العدد تغطية لمناسبة ندوة الدعوة في عهد الملك عبدالعزيز التي رعاها صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وكذلك تغطية المؤتمر الثلاثين لامن المطارات والموانىء البحرية الذي رعاه صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية بالاضافة الى العديد من الموضوعات المختلفة.
رسالة الداخلية اصدار شهري يصدر عن الادارة العامة للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية ويشرف عليه الدكتور سعود المصيبيح مدير عام العلاقات والتوجيه ويرأس تحرير الرسالة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز آل سعود ويحررها الزميل مبارك البيشي.
***
سواح تقتحم عالم السياحة والسفر
*الرياض- الجزيرة
ظهرت في الاسواق (مؤخراً) مجلة سواح التي تصدرها عالم الاعلام كاصدار عربي متميز في الطرح والمضمون,وتختص مجلة سواح التي يديرها ويرأس تحريرها الزميل احمد بن محمد الشريدي، بعالم السياحة وشؤونه وجديده.
وظهر العدد الاول حافلاً بالتقارير واللقاءات الحية والاستطلاعات الشيقة المصورة,وتضمن العدد كلمة لصاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان وكيل وزارة الاعلام للاعلام الخارجي وتحليلات موسعة عن السياحة الداخلية ومهرجانات الباحة وابها السياحية.
***
عدد جديد من مجلة التوباد
*الرياض- واس
صدر العدد 19 من مجلة التوباد وهي فصلية تعنى بالادب والفكر والثقافة تصدر عن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
وخصصت المجلة عددها لمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة وتضمنت كلمة لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بعنوان رحلة الثقافة خلال قرن ومقالا لابي عبدالرحمن بن المقبل الظاهري بعنوان موقف الملك عبدالعزيز من الصهيونية ولعبدالعزيز بن عبدالله السالم بعنوان واقع التأسيس وقرن من الزمان, وكتب محمد بن احمد الشدي عن رجل التاريخ والدولة وفتح الرياض والدكتور محمد بن سعد الشويعر عن مكانة العلم والعلماء عند الملك عبدالعزيز وكتب صالح بن عبدالعزيز السالم عن الملك عبدالعزيز معجزة القرن,وسردت المجلة ذكريات عبدالكريم الجيهمان في ذكرى الملك عبدالعزيز رمز الوطن وموحد اطراف هذه الجزيرة واورد الدكتور ناصر بن سعد الرشيد عن جلالة الملك عبدالعزيز وبلدة الشعراء.
وحوى العدد مقالات حول امن الحجيج في عهد الملك عبدالعزيز ودور المملكة في التضامن الاسلامي وملامح من سيرة الملك عبدالعزيز والبعد الاسلامي للسياسة الخارجية السعودية واستطلاعا عن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية وموضوعا عن تاريخ الالعاب الشعبيةوالنفط السعودي في عهد الملك عبدالعزيز وتعليم الفتاة في المملكة من خلال الشعر وتطور الثقافة والفنون لدى افراد القوات المسلحة السعودية ومساهمتها في التنمية الشاملة ومسيرة الثقافة في عهد الملك عبدالعزيز وصحافة الطفل في المملكة ومنابع الفكر والثقافة في عصر جلالة الملك عبدالعزيز والمائة الاولى والثانية وسنوات الغرس.
كما ضم العدد الجديد من مجلة التوباد قصائد متنوعة عن المناسبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved