Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


في مهرجان القاهرة الدولي الخامس للأغنية
محمد عبده على الهواء بالفضائيات العربية
مليون دولار للأمريكية ويتني هيوستن

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أيمن الشندويلي
عقد الدكتور ممدوح البلتاجي وزير السياحة المصري اجتماعا مع بعض رجال الاعمال المصريين للمساهمة في مهرجان القاهرة الدولي الخامس للاغنية والذي يقام في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس القادم وسيقوم رجال الاعمال بالتعاون مع اتحاد البنوك المصرية برعاية المهرجان واقامة حفلات عالمية تحت سفح اهرامات الجيزة والصوت والضوء وفي مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ورصدت للمهرجان ميزانية قدرها 20 مليون جنيه,, ومن ابرز الحفلات التي ستقام في المهرجان الذي تشارك فيه 28 دولة عربية وأجنبية حفل للنجمة الامريكية السمراء ويتني هيوستن ويقام حفلها تحت سفح الاهرام ويتسع لاربعة آلاف مشاهد وينقل الحفل بالاقمار الصناعية لعدة محطات تلفزيونية عربية وأجنبية وستحصل ويتني على مليون دولار كأجر لها وتصل تكلفة الحفل إلى خمسة ملايين جنيه مصري 1,5 مليون دولار تقريبا.
والحفل الثاني سيكون للفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز والتي وافقت مبدئيا على الحفل في مقابل حصولها على اجر قدره مليونا جنيه مصري لها ولفرقتها الموسيقية المكونة من (40) عازفا وسيقام حفلها بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات قاعة خوفو والتي تتسع ل 500 مشاهد وسيتم ايضا نقل هذا الحفل عبر الفضائيات العربية,, وستقيم فيروز وفرقتها في فندق سونستا (5 نجوم) القريب من مكان الحفل.
وسيتم تكريم فيروز وويتني هيوستن في حفل الافتتاح بمنحهن درع المهرجان.
وسيقام حفل للفنان العربي الكبير محمد عبده بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في نفس قاعة خوفو وينقل الحفل على الهواء مباشرة.
ويقام الحفل الرابع للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، والخامس للمطربين المصريين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد فؤاد، ثم حفل للمطرب اللبناني وائل كافوري.
ومن المطربين الاجانب الذين تقام لهم حفلات ايضا الفريق الالماني مودرن توكيليج وتقام حفلته باستاد الهوكي بالاسكندرية ويتسع ل15 ألف مشاهد.
وحفل للفريق البريطاني أبو يزن وتقام حفلته الاولى بالحديقة الصينية بمركز المؤتمرات والثانية بالاسكندرية في استاد الهوكي ايضا.
ويكرم مهرجان هذا العام الفنانة الكبيرة سعاد محمد وعددا من الموسيقيين الكبار منهم محمد القصبجي، والمطرب محمد فؤاد والشاعر محمد حمزة ودعيس روسوس ووديع الصافي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved