Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


أخبار أهل الفن في الخليج

* عرض ومتابعة - يوسف القضيب:
نيران البحرين في رمضان
* استعداداً لدورة شهر رمضان المبارك يعد تلفزيون البحرين لتصوير 30 حلقة تلفزيونية بعنوان نيران والذي اسندت مهام اخراجه للمخرج المتميز أحمد المقلة وسيناريو وحوار الكاتب البحريني أمين صالح, ويشارك في هذا العمل مجموعة من الممثلين الخليجيين من بينهم عبدالمحسن النمر من السعودية وحياة الفهد ومحمد المنصور وجاسم النبهان من الكويت ومريم زيمان وهدى سلطان وإبراهيم بحر وجمعان الرويعي وعلي العزيز من البحرين, إلى جانب مجموعة أخرى من الممثلين البحرينيين.
المسلسل الذي تنتجه هيئة الاذاعة والتلفزيون في البحرين كتب مقدمته الغنائية الشاعر علي الشرقاوي والشاعرة فتحية عجلان ولحنها وأداها بصوته الفنان خالد الشيخ.
جمعية للسينمائيين بدول المجلس
* على هامش اقامة المهرجان السادس للانتاج التلفزيوني بدول الخليج العربي الذي اختتم في البحرين مؤخراً شهدت اروقة المهرجان اعلان تأسيس واشهار أول جمعية للسينمائيين بدول المجلس تأخذ على عاتقها تطوير مجلات السينما وتقنياتها وموضوعاتها.
حيث شارك في اول اجتماع تمهيدي للجمعية استعداداً لرفعها للجهات المسؤولة واشهارها بشكل رسمي كل من المخرج السينمائي السعودي عبدالله المحيسن والفنان سعد بورشيد من قطر وبدر المصق من الكويت وخالد الزدجالي من سلطنة عمان وعلي العبدول من الامارات وخليفة شاهين وحمد الشهابي من البحرين.
بسرعة من الكويت
* حسين عبدالرضا يقدم فرسان الامة .
مجددا يعود لخشبة المسرح الفنان الكويتي حسين عبدالرضا من خلال المسرحية الاجتماعية فرسان الامة التي هي من تأليفه, وهي تتعرض لكافة الظروف التي تحيط جلسات مجلس الامة والانتخابات البرلمانية في الكويت.
وسيشارك حسين في هذا العمل عددا بارزا من نجوم المسرح في الكويت.
نوال تنجز ألبومها
* أوشكت المطربة نوال على انجاز البومها الجديد الذي يحوي مجموعة من الاعمال الغنائية الذي من المؤمل ان يتم طرحه بعد الصيف.
فيما تزور دبي وروما والعودة للكويت من اجل تصوير مجموعة من اعمالها التي ستكون ضمن الالبوم الجديد بطريقة الفيديو كليب.
يذكر ان الالبوم الجديد يتضمن اعمالا غنائية ساهم في كتابتها الامير فيصل بن تركي وإبراهيم الحساوي والجنوبي ولحنها ناصر الصالح ورابح صقر وغيرهم.
داود حسين في كليبات
* بعد ان قدم خلال الموسمين الماضيين كل من فضائيات في تلفزيون الكويت وسينمائيات في تلفزيون الشرق الاوسط الm.b.c. سيقدم الفنان داوود حسين كليبات من 30 حلقة وهو برنامج كوميدي منوع ينتقد فيه اكثر من 30 اغنية قدمت بالفيديو كليب وبقالب كوميدي.
المؤذي غانم الصالح
* بمشاركة كل من عبدالرحمن العقل وعلي المفيدي ولطيفة مجرن يلعب الفنان غانم الصالح دور البطولة في احداث مسلسل المؤذي الذي سيعرض على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان المقبل.
غانم الصالح يؤدي في هذا المسلسل شخصية شريرة تحب المال على حساب اهل بيته,, المسلسل كتبه المؤلف طارق عثمان ويخرجه يوسف حمودة.
و محمد جابر في الأشباح
* ومن المسلسلات التلفزيونية الكويتية الجديدة للاطفال يشارك الفنان محمد جابر في احداث مسلسل مدينة الاشباح الذي يحكي بطريقة فكاهية قصصا من الرعب الذي تعتمد على الخدع التلفزيونية ويشارك في العمل النجم خالد العبيد.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved