Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


التقديم من 25 إلى 29 الجاري
برامج ماجستير ودبلوم في جامعة الإمام,, للطلاب والطالبات

* الرياض - الجزيرة
تبدأ جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية السبت الخامس والعشرين من ربيع الآخر الجاري وحتى الاربعاء التاسع والعشرين من الشهر نفسه في استقبال الراغبين في الالتحاق في الدراسات العليا، ذكر ذلك عميد الدراسات العليا الدكتور عبدالعزيز بن محمد الفيصل، واشار الى ان برنامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 1420/1421ه في درجتي الماجستير والدبلوم فقط.
وقال الفيصل :ان التخصصات العلمية المقدمة في برنامج الماجستير هي:
المعهد العالي للقضاء (الفقه المقارن، السياسة الشرعية)، كلية الشريعة (الفقه، اصول الفقه)، كلية اللغة العربية (النحو والصرف وفقه اللغة ، البلاغة والنقد ومنهج الادب الاسلامي، الادب) كلية اصول الدين (السنة وعلومها) كلية العلوم الاجتماعية (التاريخ، علم النفس)، كلية الدعوة بالمدينة المنورة (الدعوة والاحتساب) معهد تعليم اللغة العربية (علم اللغة التطبيقي).
واوضح عميد الدراسات العليا ان المجال مفتوح للطالبات للتقديم في التخصصات المعلن عنها في كليات الشريعة واللغة العربية والدعوة بالمدينة المنورة اضافة الى ان برنامج الماجستير في المكتبات والمعلومات في كلية العلوم الاجتماعية مقصور عليهن.
وعن التخصصات المتاحة في برنامج الدبلوم بين الفيصل بأن الجامعة تقدم ثلاثة برامج للطلاب فقط وهي: الدبلوم العام في التربية (قسم التربية)، دبلوم التوجيه والارشاد الطلابي (قسم علم النفس) دبلوم في علم اللغة التطبيقي (قسم تأهيل معلمي اللغة العربية).
وتشترط الجامعة في القبول في دراساتها العليا ان يكون المتقدم سعوديا، او حاصلا على منحة رسمية للدراسات العليا اذا كان من غير السعوديين وان يكون حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية او من جامعة اخرى معترف بها، وان يكون حسن السيرة والسلوك، ولائقا طبيا، وان يقدم تزكيتين علميتين من اساتذة سبق لهم تدريسه، وموافقة مرجعه على الدراسة اذا كان موظفا، ويشترط للقبول في مرحلة الدبلوم الحصول على تقدير جيد على الاقل في المرحلة الجامعية، كما يشترط للقبول في مرحلة الماجستير الحصول على تقدير جيد جدا على الاقل في المرحلة الجامعية.
اما المستندات المطلوبة فهي: صور مصدقة من وثيقة التخرج وكشف الدرجات والبطاقة الشخصية مع الاصل للمطابقة، واصل شهادة حسن السيرة والسلوك وصورة منها، واربع صور شمسية، وتعبئة استمارة الالتحاق بالدراسات العليا، وخطاب الموافقة من المرجع بالنسبة للموظف ، وملف علاقي لحفظ الاوراق.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved