Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


نفذها مركز الدعوة والإرشاد خلال ربيع الأول
1475 منشطاً دعوياً في إمارة دبي

* الرياض - الجزيرة
تعددت المناشط الدعوية التي نفذها مركز الدعوة والارشاد في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة التابع لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد خلال شهر ربيع الاول الماضي.
وأوضح التقرير الذي اعده المركز عن تلك المناشط انه تم إلقاء (1421) درسا في التفسير والحديث والعقيدة والتفسير في عدد من المساجد والادارات والمراكز الخيرية في الامارة إلى جانب (12) جولة دعوية قام بها دعاة المركز ووعاظه لعدد من القرى والهجر والمناطق النائية في امارتي دبي والشارقة.
وخلال الفترة ذاتها قام المركز بتوزيع 42 نسخة من الشرائط الاسلامية شملت القرآن الكريم كاملا ومجزءاً لعدد من ائمة الحرمين الشريفين، ومحاضرات اصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، ومجموعة من المصاحف الشريفة وترجمات معاني القرآن الكريم بعدة لغات اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، شملت 27 هيئة، و255 فرداً بالاضافة الى توزيع 32 نسخة من المجلات الاسلامية التي تصدرها الوزارة، ورابطة العالم الاسلامي.
وفي جانب آخر أفاد التقرير ان قسم الجاليات في المركز واصل مناشطه وجهوده لدعوة غير المسلمين للإسلام مما اسفر - بحمد الله وتوفيقه- عن إعلان أحد ابناء الجاليات المقيمة اسلامه خلال شهر ربيع الاول الماضي، حيث تم تعليمه احكام الاسلام، وواجباته، وكيفية آداء العبادات، وتزويده بنسخ مختلفة من الكتب الدينية، والشرائط الاسلامية التي تعينه على معرفة احكام الاسلام، وأركانه.
ووفقا للتقرير فقد عقدت لجنة الدعوة في المركز اجتماعا لدراسة البرامج الدعوية والمقترحات الواردة والجولات الدعوية لهذه الفترة، فيما عقدت لجنة البحوث اربعة اجتماعات متواصلة لتقييم البحوث المقترحة من دعاة المركز بلغ عددها 14 بحثاً تناولت العديد من الموضوعات الشرعية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved