Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


يوم 9 أغسطس المقبل
ممتلكات تشاوشيسكو ستباع في المزاد العلني في بوخارست

* بوخارست (ا ف ب)
اعلنت وكالة ادارة التراث الرومانية امس ان آلاف الاغراض كان يملكها الرئيس الشيوعي السابق نيقولاي تشاوشيسكو وزوجته ايلينا ستباع في المزاد العلني في التاسع من آب / اغسطس المقبل.
وقال المسؤول في هذه الوكالة رادو نيتوليسكو ان البيع بالمزاد العلني سيستغرق ستة ايام حتى الرابع عشر من آب اغسطس.
واوضح ان هذه الفترة اختيرت بسبب توافد السياح الاجانب المتوقع الى رومانيا بمناسبة كسوف الشمس في الحادي عشر من الشهر نفسه.
واضاف نريد تنظيم هذا المزاد في منزل تشاوشيسكو السابق في وسط المدينة ولكن سيتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الصدد وبشأن تفاصيل اخرى مازالت عالقة بحلول نهاية الاسبوع .
وتقوم وكالة ادارة التراث حالياً بفرز وتقييم الممتلكات التي ستباع بهذه المناسبة, وقال نيتوليسكو ان عدة مزادات ستنظم حتى نهاية السنة الجارية ولكن الوكالة تعتزم البدء بأثمن الاغراض واكثرها اهمية .
ومن بين هذه الممتلكات سيارات قديمة كان يملكها الديكتاتور من بينها سيارتا بويك اليكترا فخمتيان اهداهما الرئيس الامريكي السابق ريتشارد نيكسون للرئيس الروماني وزوجته، وسيارة هيلمان ارسلها شاه ايران محمد رضا بهلوي في 1974 وسيارة من نوع رينو 25 اهداها له الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران في 1986.
وتقدر قيمة هذه السيارة بين ثلاثة آلاف و 13 الف دولار لكل منها، ولكن الوكالة تعتزم الحصول على ثمن اغلى من ذلك بكثير لان طرازاتها تنتمي الى مجموعات محدد العدد صنعت خصيصا للمسؤول الشيوعي.
كما ان البيع سيشمل ايضا مجموعة من السجاد وتماثيل فنية وثيابا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved