Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


الفيروس القاتل في روسيا من صنع الكي,جي,بي

موسكو - أ,ف,ب
افادت الصحافة الروسية امس الاربعاء ان الفيروس الغامض الذي ظهر منذ اسبوعين في جنوب روسيا وتسبب بوفاة تسعة اشخاص ونقل مئات آخرون إلى المستشفيات قد يكون من صنع اجهزة الاستخبارات الروسية كي,جي,بي التي استدعته في الثمانينات كسلاح بيولوجي.
ويجتاح هذا الفيروس منذ اسبوعين منطقة روستوف الواقعة على بعد 960 كلم إلى جنوب موسكو لكن سجلت حالات ايضا في اليومين الاخيرين في منطقتي فولغوغراد وستافروبول المجاورتين.
ونقلت صحيفتا نيزافيسيمايا غازيتا ونوفي ازفستيا عن طبيب معروف في منطقة فولغوغراد من دون الكشف عن اسمه انه وجد لدى معاينة احدى الحالات المرضية عوارض تشبه عوارض الثمانينيات.
وقال انه اصطدم بتحذير من الكي,جي,بي عند محاولته القيام بأبحاث طبية على الفيروس الغامض وطلبت منه الاجهزة عدم اثارة ضجة كبيرة حول هذا الموضوع.
واعتبر المصدر نفسه ان الفيروس مصدره جثث حيوانات مدفونة اجريت تجارب عليها, وخلص الطبيب الروسي الى القول لا أعتقد ان ذلك هو عمل ارهابي يمكنني الاعتراف ان الاهمال الروسي هو الذي ادى إلى اعادة احياء فيروس الكي,جي,بي.
وتظهر عوارض هذا الفيروس بطفح جلدي ونزف داخلي يذكر بمرض انتشر في القرم في العام 1994 يسمى ب الحمى النزفية الكونغو - القرم وينقل بواسطة البعوض او القرادة (نوع من الحشرات).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved