Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


النقاط الرئيسية في إعلان بيل كلينتون وأيهود باراك

فيما يلي النقاط الرئيسية من الاعلان المشترك الذي اذاعه مساء يوم الاثنين الرئيس الامريكي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك في ختام زيارة رسمية قام بها هذا الاخير الى الولايات المتحدة واستمرت خمسة ايام.
اتفق المسؤولان على:
- التقدم في وقت واحد على كل ملفات عملية السلام في الشرق الاوسط.
- اعادة هيكلة المساعدة الثنائية الاميركية الى اسرائيل مع رفع المساعدة العسكرية بمعدل الثلث تدريجيا خلال السنوات العشر المقبلة لتصل الى 2,4 مليار دولار اذا وافق الكونغرس على ذلك.
- انهاء المساعدة الاقتصادية الاميركية لاسرائيل تدريجيا.
- استخدام جانب من المساعدة العسكرية الاميركية اي 1,2 مليار دولار لتطوير نظام اسرائيلي جديد من الصواريخ الدفاعية الميدانية اكرر الصواريخ الدفاعية الميدانية تي,ام,دي ووسائل اسرائيلية جديدة لمكافحة الارهاب.
- التعبير عن دعم للشعب الفلسطيني من خلال منحه 400 مليون دولار من المساعدات ومنح الاردن 300 مليون دولار وذلك في اطار مساعدة الحكومة الاميركية لتطبيق اتفاقات واي بلانتيشن.
- تمويل الولايات المتحدة لحصول اسرائيل على بطارية ثالثة من صواريخ آرو سهم التي تعزز حماية اسرائيل من هجوم محتمل بالصواريخ العابرة.
- تشكيل فريق لتخطيط سياسة الدفاع الاسترايتجي يضم كبار المسؤولين وهيئات امنية من البلدين.
- تشكيل فريق خاص مكلف بتطوير موارد اسرائيل من المياه ويكلف برفع توصيات الى المسؤولين كلينتون وباراك قبيل نهاية العام الجاري.
- تطوير التعاون بين وكالة الفضاء الاميركية ناسا ووكالة الفضاء الاسرائيلية والسماح لرائد فضاء اسرائيلي بالمشاركة في رحلة فضائية اميركية العام المقبل,
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved