Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


رياضة بلا حدود

تشيلسي يتعاقد مع حارس مرمى إيطالي
تعاقد نادي تشيلسي مع حارس المرمى كارلو كوديشيني بنظام الاعارة لمدة عام واحد من نادي كاستيل دي سانجرو الذي يلعب في القسم الثالث بالدوري الايطالي لكرة القدم.
وقال نادي تشيلسي الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم انه كان قد عرض عليه شراء اللاعب البالغ من العمر 25 عاما والذي سبق ان لعب لناديي ميلانو ولاتسيو الايطاليين.
***
هاكينن يعرب عن أسفه لغياب منافسه الكبير شوماخر
اعرب السائق الفنلندي ميكاهاكينن (ماكلارين مرسيدس) بطل العالم لسيارات فورمولا واحد (الفئة الاولى)، عن اسفه لغياب منافسه الكبير الالماني ميكايل شوماخر (فيراري) عن الحلبات بعد الحادث الذي تعرض له على حلبة سيلفرستون الانكليزيةوادى الى اصابته بكسر مزدوج في ساقه اليمنى خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى.
وقال هاكينن في حديث الى صحيفة سبورت بيلد الالمانية ستفتقد سباقات فورمولا واحد الى شوماخر وسأفتقده انا كمنافس .
ورفض هاكينن، الذي باتت حظوظه كبيرة للفوز ببطولة العالم، اعتبار ان غياب شوماخر سيمكنه من احراز اللقب بكل سهولة، وقال لست مقتنعا بان كل شيء اصبح سهلا بالنسبة الي، واذا اعتبرت ذلك فاني سأخسر كل شيء .
واضاف هاكينن، الذي تعرض لحادثة كانت ستودي بحياته خلال سباق جائزة استراليا عام 1995، يمكن ان نفقد الثقة في الفنيين وفي انفسنا كذلك، ويجب بعد ذلك بذل جهود كبيرة لاستعادتها .
البولندي ميلكا رسكس ينتقل من بورتو إلى سلمنكة (قدم)
تعاقد نادي سلمنكة الذي يلعب في القسم الثاني للدوري الاسباني لكرة القدم مع المهاجم البولندي الدولي جريجور ميلكا رسكي من نادي بورتو البرتغالي.
وينتقل ميلكا رسكس الى النادي الاسباني ضمن صفقة مجانية.
وظل البولندي ضمن صفوف الاحتياطي طيلة الموسم الماضي في البرتغال.
***
انسحاب إدورادز من بطولة بريطانيا لألعاب القوى
انسحب جوناثان ادواردز بطل العالم وحامل اللقب في سباق الوثب الثلاثي من بطولة بريطانيا لالعاب القوى التي تقام الاسبوع المقبل في برمنجهام بسبب اصابة في القدم.
وقال ادواردز للاتحاد البريطاني لالعاب القوى انه انسحب كاجراء وقائي بعد اصابته في القدم اليسرى خلال بطولة كأس اوروبا لالعاب القوى في باريس الشهر الماضي.
وسجل ادواردز منذ خمسة ايام افضل رقم هذا العام في سلمنكة باسبانيا وهو 17,71متر.
***
كارباخر في الدور الثاني لبطولة شتوتجارت للتنس
صعد لاعب التنس الالماني بيرند كارباخر الى الدور الثاني لبطولة شتوتجارت للتنس اثر فوزه على ماركولي فيليبيني من اوروجواي 3/6 و6/2 و 6/صفر.
وفي الدور الاول للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 915الف دولار وهي من بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين صعد الالماني راينر شوتلر الى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي ارنو كليمان 6/3 و6/4.
وتغلب التشيكي بوهدان اوليهارتش الى الدور الثاني للبطولة ايضا اثر فوزه على الالماني كارستن براش 6/4و 6/2.
وكان الاسترالي ريتشارد فرومبرج صعد للدور الثاني امس الاثنين بفوزه على الالماني اوليفر جروس 6/3 و 7/6.
كما فاز الالماني بيورن باو على الروماني ادريان فوينيا 6/1 و6/3.
***
هينجيس في صدارة جوائز لاعبات التنس
احتلت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجيس صدارة قائمة ترتيب جوائز لاعبات التنس التي اصدرتها الرابطة الدولية,للاعبات التنس.
وحصلت السويسرية على مليون و 534180دولارا تلتها الالمانية شتيفي جراف بالمركز الثاني وبرصيد مليون و 189667 دولارا ثم الامريكية لينزي دافنبورت في المركز الثالث برصيد مليون و 160263دولار.
وجاءت الامريكية فينوس وليامز في المركز الرابع برصيد 886582دولارا ثم مواطنتها سيرينا وليامز في المركز الخامس برصيد 662671دولار.
وجاءت الروسية انا كورنيكوفا في المركز السادس برصيد 525124 دولارا ثم التشيكية يانا نوفوتنا بالمركز السابع برصيد 525029 دولارا تلتها في المركز الثامن الامريكية مونيكا سيليش برصيد 469180دولارا ثم مواطنتها ليزا ريموند في المركز العشرين والاخير برصيد 230389دولارا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved