Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


التعاون والرائد وليس مرخ وطويق!!

حينما يعايش الشخص الحدث بنفسه ويكون قريبا منه فإن له الاحقية ان يصف ويقارن ويحكم عليه من منطلق أن (من رأى ليس كمن سمع) اما عندما يكون هذا الشخص بعيدا وليست له ادنى علاقة بهذا الحدث فمن البديهي ان ما يكتبه لن يكون مقبولا بل انه يصبح كلاما لا معنى له وربما يصبح مدعاة للضحك والتندر، وتلك الحقيقة يعرفها الصغير قبل الكبير.
وفي هذه الصفحة كتب القارىء (بدر العبدالقادر) من الزلفي مقالا عن حقيقة التنافس المزعوم!! على حد قوله بين التعاون والرائد ووضح فيه تأثير عاطفته وميوله نحو فريقه المفضل (الرائد) بشكل مبالغ فيه وكأن تمجيد ومدح الرائد لا يكتمل لديه الا بالانتقاص والتقليل من حجم ومكانة التعاون وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه الكثيرون من حملة الاقلام الحمراء او الاعلام الحمراء لا فرق؟! ومن الطبيعي ان لكل انسان ميوله واختياره وهذا من ابسط حقوقه ولكن عندما تتغلب عاطفته وتعميه عن رؤية الحقيقة التي دائما ما تكون ثقيلة عليه فهنا يجب ان يقف ويمتنع عن التقدم لكي لا يقع في نفس الخطأ الذي وقع فيه غيره، وهو ليس في حاجة الى المزيد من الشرح وهو الطالب الجامعي الذي يعرف ما له وما عليه.
وان كنا نعذره بحكم انه ليس متابعا لمسيرة قطبي اندية القصيم وحقيقة التنافس التقليدي بينهما لوجوده في محافظة بعيدة بعض الشيء عن مقر ناديي بريدة (التعاون والرائد) وقد نقبل ما كتبه عنهما لو ان التعاون والرائد مثلا هما (مرخ وطويق) ففي هذه الحالة يصبح لزاما علينا ان نأخذ بكلامه عن حقيقة التنافس المزعوم بين (مرخ وطويق) لا ادري ان كان طويق يتبع لمحافظة الزلفي ام لا؟! او اي ناد آخر ينافس نادي مرخ؟ وإن كنا نرجو منه الاهتمام بالكيف قبل الكم وتقنين مشاركاته في صفحات القراء فليس بالضرورة الكتابة لمجرد الكتابة! والتي من نتيجتها تلك المقارنة المضحكة بين التعاون والرائد ومقياس التفوق الخاص لديه كالبقاء وتلافي الهبوط والخروج بأقل عدد ممكن من الخسائر؟! فإذا كان البقاء انجازا على حد قوله فنادي الوحدة من مكة هو اكثر الاندية السعودية بقاء في اروقة الممتاز ولكن بلا فائدة تذكر بينما الطائي والنجمة صعدا الى الممتاز بعد الوحدة بسنوات طويلة وحققا انجازات تبقيهما في الذاكرة وكل الجمهور الرياضي يعرف ذلك، ولعلك مازلت تذكر ان التعاون حفر اسمه بحروف من ذهب بوصوله الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) في موسم 1410 - 1411ه وهو الانجاز الابرز حتى الآن على خارطة الكرة في منطقة القصيم بالنسبة لاندية الدرجة الاولى والمملكة بصفة عامة وايضا الوصول الى دور الستة عشر في قمة المسابقات واغلاها وهي مسابقة كأس الموحد (الملك عبدالعزيز) طيب الله ثراه - وكذلك الوصول مرات عديدة الى ادوار متقدمة في كأس ولي العهد - رعاه الله - وآخرها الخروج بشق الانفس على يد الزعيم بجزائية (بشار عبدالله) في الدقيقة الاخيرة والكثير من الانجازات التي لا تتعدى حدود النادي على حد زعمك؟! فما هو الانجاز الذي حققه فريقك وتعدى حدود ناديك؟!! هل هو الاجتماعات وكثرة التصريحات!! اما اعمار لاعبي فريقك التي لا تتعدى 22 سنة!! ومن ابرزهم (خالد منسي، خالد الصقري,, الخ) تلك القائمة من المواهب الشابة والوجوه الواعدة!! ام تلك الاحصائيات الموثقة التي نطالعها بين الفينة والاخرى عن كثافة جمهور ناديك!! الذي فاق الخمسة عشر الف متفرج في كل مباراة يلعبها فريقك وبالذات عندما يتم فتح البوابة الجنوبية من الاستاد تذكر ايها الاخ العزيز أني لا اقلل من مكانة ناديك المفضل ولكن اتساءل لماذا التضخيم والتهويل لفريقك وأنت لا تستند على قاعدة صلبة يمكن ان تفاخر بها وبانجازات فريقك عند الآخرين؟! فلا التاريخ يسند اقوالك ماضيا وحاضرا ولا واقع ناديك يمكن ان يدعم ادعاءاتك التي لا تعدو كونها اوهاما لا اساس لها، آمل ان تتقبل كلامي بسعة صدر فالحوار مبدأ للواعين والوعي صفة الانسان المتعلم,, وانت كذلك.
بدر الوابلي
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved