Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


محطات رياضية من منطقة سدير
أندية الدرجة الثالثة وقلة المشاركات في الدوري

تحظى مملكتنا الحبيبة بالعديد من الاندية يصل عددها الى 153 ناديا تقريبا موزعة الى عدة فئات منها: (12 ممتاز) (10 درجة اولى) (8 درجة ثانية) والباقي من الاندية التي يصل عددها إلى اكثر من 131 نادياً تشارك في دوري قصير جدا (اندية الدرجة الثالثة) او ما تسمى بأندية الظل وهذه لا تشارك الا في القليل من المباريات والتي يصل عددها في العام الى ثلاث مباريات او خلال ثلاثة اشهر من السنة وهذا بلاشك يؤثر على هذه الاندية من جميع النواحي، حيث انها اي الاندية تقوم بالتعاقد مع المدربين وتوفر الملاعب وجميع ما يتطلبه الموسم الرياضي مع العلم ان بعضها يلعب من ثلاث إلى اربع مباريات سنويا مثل ما يحصل في منطقة نجران حيث يتقابل الاخدود وشرورة ذهابا وإيابا والفائز بمجموع المباراتين يتأهل الى تصفيات المملكة وهذا كل عام.
لذا اقترح على المسئولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ايجاد الحلول لهذه المشكلة اما بأن يتم وضع دوري لاندية الدرجة الثالثة على مستوى المملكة ويحدد عدد الفرق مع اضافة اندية (الدرجة الرابعة) كما يحصل في بعض الدول المتقدمة, او اقامة دوري اندية الدرجة الثالثة بوضع الاندية القريبة من بعض كضم اندية طويق ومرخ الى مجموعة سدير، والقيصومة وحفر الباطن الى اندية الشرقية وهكذا.
او إقامة كأس باسم كل مكتب على مستوى المملكة يشارك فيه فقط اندية الدرجة الثالثة ويكون قبل بداية اي موسم.
المدرب الوطني:
يظل المدرب الوطني في انديتنا مدرب (طوارىء) نتمنى ان تتغير هذه النظرة تجاه المدرب في انديتنا ويتم اتاحة الفرصة له اكثر واكثر حتى يستطيع تقديم كل ما لديه.
الاهتمام بالقاعدة (الناشئين):
اتمنى من المسئولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب والمسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاهتمام بقاعدة الناشئين في انديتنا وذلك باستقدام الكفاءات العالية والمؤهلة لتدريب الناشئين وافتتاح المدارس التدريبية على مستوى المكاتب الرئيسية والفرعية للقيام بتدريب هؤلاء الناشئين على اسس علمية صحيحة واختيار الافضل منهم لتمثيل المنتخبات الوطنية.
أندية سدير والمنتخبات:
حظي العديد من نجوم منطقة سدير بشرف الانضمام للمنتخب السعودي للناشئين والشباب ومنهم على سبيل المثال خالد الشلهوب رحمه الله ومتعب الحربي، وماجد المويجد، وسطام المرزوق، واللاعب الموهوب ماجد المطيري الذي تم اختياره للمنتخب ثلاث مرات.
لقطات رياضية:
- أتمنى ان يقوم مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة المجمعة الاستاذ سعد المحارب بتطبيق المربع الذهبي لهذا العام دوري كرة القدم (الدرجة الاولى) مثلما يحصل الآن في منطقة الجوف، القصيم، تبوك.
- الاخوة اعضاء شرف ومحبي نادي الفيحاء النادي بحاجة الى وقوفكم وفزعتكم الدائمة مع النادي وبالاخص في هذا الوقت.
- اهالي حوطة سدير ومحبي نادي نجد اقدم لكم التهاني والتبريكات بمناسبة صدور موافقة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد ببناء مقر نموذجي لناديكم.
- زملائي المدربين الوطنيين الكباتنة عبدالرحمن الزيد، راشد العبدالكريم، فهد الحاتم، فهد السويلم, اتمنى ان اراكم هذا الموسم في مجال التدريب لأحد انديتنا.
- الكابتن خالد الفهد كابتن نجوم سدير نموذج حقيقي للاعب المحور الفنان اتمنى ان نراك في احد اندية العاصمة.
- الاخ والصديق عبدالله غلاب العتيبي مبروك ترشيحك للدورة التدريبية في دولة اليونان (بالتوفيق).
علي عبدالعزيز العلي
روضة سدير

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved