Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


كرة قدم بلاحدود,.

لابينا يختار مرسيليا
اختار الدولي الاسباني ايفان دي لابينا لاعب الوسط المدافع في لاتسيو الايطالي الدفاع عن الوان مرسيليا في الموسم المقبل على سبيل الاعارة.
وكان دي لابينا (23عاما) على اتصال مع نيوكاسل الانكليزي ايضا، لكنه اختار في النهاية مرسيليا، الذي اوضح مدربه رولان كوربيس ان اتصالا هاتفيا تم بينه وبين اللاعب مؤكدا: اعطاني الانطباع بانه سعيد وراغب في الانضمام الينا،وقد تكلمنا عن دوره وعما ننتظره منه .
***
كوستادينوف يلعب في الدرجة الثانية
وقع الدولي البلغاري اميل كوستادينوف (32عاما) عقدا لمدة عام واحد مع ماينتس من الدرجة الثانية الالمانية، حسب صحيفة ميريديان ماتش البلغارية التي لم تكشف قيمة العقد.
وكان كوستادينوف، احد نجوم المنتخب البلغاري في مونديال 94 في الولايات المتحدة الى جانب خريستو ستويتشكوف، لعب مع اندية سسكا صوفيا المحلي وبورتو البرتغالي وديبور تيفو كورونا الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني وفنر بغشة التركي، وامضى الموسم الماضي مع ناد مكسيكي.
***
كلينتون يستقبل منتخب السيدات
استقبل الرئيس الاميركي بيل كلينتون منتخب كرة القدم للسيدات الذي توج بطلا للعالم في البطولة الاخيرة في الولايات المتحدة بفوزه على نظيره الصيني في المباراة النهائية بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر -صفر).
وصرح الرئيس كلينتون خلال الاستقبال بفضل هؤلاء السيدات، ازداد شغف الاميركيين بكرة القدم وبالرياضة النسائية بشكل عام، وبات لهن علينا الكثير بعد هذا الانجاز ، مضيفا ان كل اميركا مدينة لاقدامهن .
وقدمت اللاعبات للرئيس قميص المنتخب ولزوجته هيلاري تمثالا صغيرا من الكريستال يمثل لاعبة كرة قدم.
***
روسيا تطلب استضافة بطولة أمم أوربا 2008
ذكرت صحيفة سبورت اكسبرس ان اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي قررت تقديم ترشيح روسيا لتنظيم بطولة امم اوربا عام 2008، وكذلك ترشيح موسكو لاستضافة نهائي دوري ابطال اوروبا 2000على ملعب لوجني الذي كان مسرحا لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي في ايار/ مايو الماضي,وكانت 4 دول اسكندنافية هي الدنمارك والنروج والسويد وفنلندا قدمت ترشيحها الى الاتحاد الاوروبي لاستضافة نسخة 2008 من بطولة امم اوروبا، حسب الصحيفة الروسية,
***
فينابلز يرغب بتدريب منتخب ويلز
صرح مدرب منتخب انكلترا السابق تيري فينابلز لصحيفة ذاصن انه مهتم بتدريب منتخب ويلز خلفا لبوبي غولد الذي استقال من منصبه اثر خسارة ويلز امام ايطاليا ضمن تصفيات امم اوروبا 2000.
واوضح انه يجري محادثات مع المسؤولين في الاتحاد الويلزي، وهو قد يعمل بنصف دوام ليتمكن من ادارة اعماله الخاصة.
وهناك اسماء اخرى مرشحة لخلافة غولد منها روي هودجسون ومايك ووكر وهاوارد كيندال.
***
يوري د جوركاييف يعلن ناديه الجديد
سيعلن لاعب وسط منتخب فرنسا وانترميلان الايطالي يوري دجور كاييف حتى موعد اقصاه الجمعة النادي الذي سينضم اليه في الموسم المقبل ولن يكون بالتاكيد مرسيليا الفرنسي,وذكر دينيس دجور كاييف شقيق يوري ومدير اعماله: بالتاكيد لن يكون باريس سان جرمان، وسيعلن يوري اسم النادي الجديد الجمعة ,وكان سان جرمان اعرب الاحد الماضي عن عدم اهتمامه بدجور كاييف، وصرح مدربه فيليب برجيرو انه بعد ضم البرازيليين سيزار وكريستيان اقفل باب الانتقالات في النادي.
***
الميدا إعارة إلى ساوثمبتون
اعار سبورتينغ لشبونة البرتغالي مدافعه الشاب ماركو الميدا (18عاما) الى ساوثمبتون الانكليزي لمدة عام واحد، ليلتحق بمواطنة وزميله السابق في سبورتينغ برونول ليال شقيق لاعب ارسنال الانكليزي لويس بوا مورتي.
***
المخضرم ماكوسيت يحلم بالسينما
مدد المهاجم الاسكتلندي المخضرم الى ماكوسيت (36عاما) عقده مع كيلمارنوك البلجيكي لمدة عام واحد.
ويأمل ماكوسيت ان يدخل عالم السينما من خلال مشاركته في فيلم لروبير دوفال تحت عنوان الكاس .
***
فرانشسكولي يتطلع لتدريب المنتخب
اعرب مهاجم ريفر بلايت الارجنتيني ومنتخب الاوروغواي السابق انزو فرانشيسكولي (37عاما) عن امله في ان يصبح مدربا لمنتخب بلاده في يوم من الايام، وقال انه احد اهدافي .
***
هنري إلى الأرسنال
علم من مصادر متطابقة ان المفاوضات بين يوفنتوس الايطالي وارسنال الانكليزي بشأن انتقال مهاجم الاول الدولي الفرنسي تييري هنري الى النادي اللندني تسير في الطريق الصحيح ومن المرجح ان يتم الاعلان عن توقيع العقد في الايام القليلة المقبلة.
وكان ارسنال اقترح على يوفنتوس ان يبيعه هنري لقاء 10ملايين جنيه استرليني (15,5مليون دولار), واذا ماتم الانتقال فسيكون يوفنتوس قد حقق ربحا اعظم يصل الى 50 % من صفقة لاعب كان اشتراه قبل 6 اشهر من موناكو ولم يقنعه خلال فترة انضمامه اليه.
***
الهولندي بواتنغ إلى أستون فيلا
تعاقد استون فيلا الانكليزي مع الهولندي جورج بواتنغ، لاعب وسط كوفنتري، لمدة اربعة اعوام مقابل 4,5 مليون جنيه استرليني (6,8مليون دولار).
***
شابويزا يوقع لغراسهوبرز
وقع المهاجم السويسري ستيفان شابويزا عقدا مع غراسهوبرز لمدة ثلاثة اعوام بعد سبع سنوات قضاها مع بوروسيا دورتموند الالماني,وكان شابويزا (30عاما) انضم الى دورتموند عام 1991 واحرز معه دوري ابطال اوروبا عام 1997 وبطولة المانيا عامي 1995و1996.
***
ميلان يأمل ببطولة أوربا لتتوافق مع مئويته
ينوي ميلان، بطل الدوري الايطالي، احراز دوري ابطال اوروبا العام المقبل للاحتفال باستحقاق بالذكرى المئوية لتأسيسه.
واعلن نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني في مؤتمر صحفي سيكون موسما رائعا بالنسبة الينا لان السنة تصادف الذكرى المئوية لتاسيس النادي (16كانون الاول/ديسمبر1899)، ولان حلمنا باحراز لقب الدوري الايطالي بات حقيقة .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved