Thursday 22nd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 9 ربيع الثاني


إسرائيل تعتزم شراء نموذج جديد من صواريخ جو-جو أمريكية الصنع
الشرطة الإسرائيلية تكثف نشاطاتها الاستخبارية في الجولان المحتلة

* غزة- أ,ش,أ:
قررت الشرطة الاسرائيلية تكثيف نشاطها الاستخباري في اوساط لجنة سكان قرى هضبة الجولان المستوطنين وذلك لمتابعة خطوات هذه اللجنة لاحباط اي انسحاب اسرائيلي من الجولان.
وكشفت صحيفة هاراتس في عددها الصادر صباح امس عن ان خمسة من افراد الشرطة يرتدون زيا مدنيا شاركوا في اجتماع اللجنة الذي عقد في وقت سابق.
ونقل راديو اسرائيل عن الصحيفة القول ان المعلومات المتوفرة حاليا لدى الشرطة لاتشير الى اي نية من جانب سلطات الجولان للاقدام على اعمال عنف رغم موقف رؤساء اللجنة المتشدد بالنسبة لضرورة استمرار السيادة الاسرائيلية على الجولان.
هذا وقد أعلن المستوطنون اليهود الذين يخشون تخلي الحكومة الاسرائيلية الجديدة عن مرتفعات الجولان لسوريا في مقابل السلام عن شن حملة اعلامية بهدف منع اي انسحاب من الهضبة الاستراتيجية.
وقال افي زئيرا زعيم المجلس الذي يمثل نحو 17 الف يهودي يستوطنون الجولان اذا حدث اتفاق سنجد انفسنا كاللاجئين ضحايا للسلام .
وقال زئيرا ان حملة انا مع الجولان تقرر شنها بعدما وعد رئيس وزراء اسرائيل الجديد ايهود باراك اثناء زيارة رسمية للولايات المتحدة هذا الاسبوع بالتعجيل باستئناف محادثات السلام مع سوريا بعد توقف دام ثلاث سنوات.
وتقول دمشق ان السلام مع اسرائيل يتوقف على انسحابها التام من الجولان التي استولت عليها في حرب 1967.
ولم يوضح باراك موقفه فيما يتعلق بمدى اي انسحاب من الجولان لكنه يقول انه مستعد لتقديم تنازلات على الارض في مقابل ضمانات امنية مناسبة وعلاقات دبلوماسية كاملة.
ووعد باراك باجراء استفتاء شعبي على اي اتفاق سلام مع دمشق يتضمن التخلي عن اراض.
من جهة أخرى افاد مصدر رسمي امس الاربعاء ان اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الحصول على صواريخ جو-جو من نوع جديد تجهز بها طائرات مقاتلة من طراز اف-15.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان اسرائيل ترغب في شراء 42 صاروخا متطورا من نوع امرام يصل مداها الى 30 كلم وقادرة على تعزيز اسلحة هذه الطائرات بشكل كبير.
وقد اعلن الرئيس الاميركي بيل كلينتون الاثنين عن اتفاق امني جديد بين الولايات المتحدة واسرائيل خصوصا في اطار الدفاع المضاد للصواريخ وضد اسلحة الدمار الشامل.
واكد كلينتون في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك في البيت الابيض ان البلدين سيشكلان ايضا مجموعة للاستشارات حول المشاكل الامنية.
وقد قررت اسرائيل الاسبوع الماضي الحصول على 50 طائرة اف-16 تصنعها شركة لوكهيد مارتن الاميركية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved