Friday 23rd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 10 ربيع الثاني


مكتب الحناكية التعاوني أقام وليمة لهما
أسلمت (رشيدة) الهندية فتزوجت بنغالياً في حفل كبير

* الحناكية واس
اقام المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الحناكية حفلا كبيرا شهده جمع من المواطنين والمقيمين بالمحافظة من جنسيات مختلفة بمناسبة عقد قران عروس من الجنسية الهندية بعد اشهار اسلامها بالمكتب على احد ابناء المسلمين من الجنسية البنغالية.
وقد تم عقد القران لدى قاضي محكمة الحناكية وصدر صك شرعي بذلك واقام المكتب وليمة عشاء بهذه المناسبة.
وافاد مدير المكتب التابع لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في منطقة المدينة المنورة الشيخ سالم بن نخيلان الحيسوني ان الديانة السابقة للعروسة كانت الهندوسية وبعد اسلامها قام بتغيير اسمها من اندرا الى (رشيدة) وانها وزوجها يعملان بمستشفى المحافظة.
واعتبر ذلك انجازا طيبا وعده ضمن نشاطات المكتب التي نفذها منذ بداية عمله مطلع العام الهجري 1419ه.
وابان الشيخ الحيسوني انه تم تنفيذ 404 نشاطات دعوية وارشادية في اطار نشاطات المكتب تضمنت القاء 51 محاضرة دينية في المحافظة وضواحيها و311 كلمة وعظية الى جانب قيام الدعاة ب42 زيارة ميدانية للدوائر الحكومية واماكن تجمع ابناء الجاليات.
كما قام المكتب بتوزيع اكثر من 39 ألف نسخة من الاصدارات الدينية المتنوعة منها 1120 شريطا و12400 نسخة من الكتيبات و15400 نشرة ونفذ المكتب كذلك مشروع افطار صائم في رمضان المنصرم في بعض جوامع المحافظة.
وقد اثمرت جهود المكتب في دعوة الجاليات إسلام رجل وثلاث نساء تم شرح محاسن الاسلام لهم وتعليمهم بعض احكام العبادة وطرق ادائها وتزويدهم بالكتب والاشرطة التسجيلية التي تعينهم على فهم الدين الاسلامي.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved