Friday 23rd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 10 ربيع الثاني


كرة قدم عالمية

باساريلا يبدأ مهمته مع الأورجواي
* سيخوض منتخب الاوروغواي اربع مباريات ودية في مونتيفيديو باشراف مدربه الجديد الارجنتيني دانيال باساريللا الذي خلف فيكتور بوا بعدما قاد الاخير منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس الامم الاميركية كوبا اميركا التاسعة والثلاثين.
وتلعب الاوروغواي اولى مبارياتها الودية مع كوستاريكا في 18 آب/ اغسطس المقبل، تليها الاكوادور في 8 ايلول/ سبتمبر، على ان تلعب مباراتين مع البارغواي في 22 و 29 كانون الاول/ ديسمبر على التوالي.
الفيفا يطالب اتحاد بلغاريا بالانتخاب والتصويت
* فرض الاتحاد الدولي فيفا على الاتحاد البلغاري عقد مؤتمره السنوي في 8 ايلول/ سبتمبر المقبل لانتخاب رئيسه والتصويت على قانون جديد,ويأتي تدخل الفيفا بسبب الخلاف القائم بين وزارة الرياضة والاتحاد البلغاريين منذ 14 ايلول/ سبتمبر 1998.
فالنسيا الإسباني يضم ثلاثة لاعبين من الأورجواي
* ذكرت صحيفة لا ريبوبليكا الاوروغويانية انه من المرجح ان يضم فالنسيا الاسباني ثلاثة لاعبين اوروغويانيين الى صفوفه مقابل نحو 10 ملايين دولار، وهم مارتشلو زالايتتا يوفنتوس الايطالي ومارتشيلو اوتيرو فيتشنزا الايطالي والحارس غيراردو رابايدا بينارول مونتيفيديو .
واضافت الصحيفة ان المفاوضات متقدمة من اجل انضمام الثلاثي الاوروغوياني الى النادي الاسباني، مشيرة الى ان مسؤولاً عن الاخير يوجد في ايطاليا لبحث انتقال زالايتتا واوتيرو.
الكولمبي كالداس يلعب لريال مدريد
* قدم نادي ريال مدريد الاسباني لاعبيه الجديدين المهاجم الكولومبي ادوين كونغو كالداس الكولومبي والمدافع البرازيلي خوليو سيزار بلد الوليد الاسباني ,وقال كونغو 20 عاما ، الذي وقع عقدا لمدة خمسة اعوام، انني سعيد باللعب مع ناد كبير مثل ريال مدريد، انه حلم, سأبذل قصارى جهدي للبقاء مع ريال .
أما سيزار 20 عاما ، الذي وقع بدوره عقدا لمدة 5 مواسم، فقال: جئت لريال مدريد لتقديم ما يمكن لاي لاعب شاب تقديمه .
وكان سيزار انضم الى بلد الوليد عام 1996 قادما من اميركا مكسيكو، وسيحصل قريبا على الجنسية الاسبانية.
الصفاقسي يعسكر في البرتغال
* سيقيم النادي الصفاقسي التونسي معسكرا تدريبيا في البرتغال من 2 الى 12 آب/ اغسطس المقبل استعدادا للدوري التونسي الذي سينطلق في 15 منه.

القضاء البريطاني يحقق في كارثة هيلسبوروغ
* قرر القضاء البريطاني محاكمة مسؤولين سابقين في شرطة يوركشير بتهمة القتل الخطأ واللامبالاة المتعمدة في الحادث المأساوي الذي شهده ملعب هيلسبوروغ عام 1989.
ويتعلق الامر باول محاكمة في اطار هذا الحادث المأساوي والتي ستكون في 24 آب/ اغسطس المقبل في ليدز.
وكان 96 مشجعا لفريق ليفربول لقوا حتفهم اختناقا او دوسا بالاقدام بعد تدافع على مدرجات ملعب هيلسبوروغ في شيفيلد خلال لقاء ليفربول ونوتنغهام فوريست ضمن كأس انكلترا في 15 نيسان/ ابريل 1989, ولم تكن مدرجات الملعب قادرة على استيعاب جميع المشجعين الذين حضروا لتتبع المباراة بيد ان رجال الشرطة سمحوا لهم بالدخول مما ادى الى ازدحام في المدرجات ومنعت الشبابيك الحديدية المشجعين من الهروب الى ارضية الملعب,وحمَّل التحقيق في الوهلة الاولى الجمهور مسؤولية الحادث، بيد ان مجموعة من عائلات ضحايا الحادث اتهموا شرطة يوركشير والمسؤولين عن الملعب.
فوز روما الإيطالي
* سحق روما الايطالي ضيفه كابفنبرغ النمسوي درجة رابعة بسبعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ماركو دلفيكيو 7 و 28 و 33 وفيتشينزو مونتيلا 5 و 25 واسونساو 28 وفرانشيسكو توتي 36 .
الأفريقي يرفض السليمي
* رفض النادي الافريقي التونسي اعادة ضم مهاجم فرايبورغ الالماني، الدولي عادل السليمي الى صفوفه بعدما حدد الاخير ثمنا غاليا مقابل عودته الى ناديه الاصلي,وذكرت الصحف التونسية ان السليمي، الذي لايزال مرتبطا مع فرايبورغ لمدة عام واحد، طالب براتب يناهز 15 الف دولار دون احتساب تعويض الانتقال المرتفع جدا ,وكان السليمي ترك النادي الافريقي عام 1996 لينتقل الى نانت الفرنسي ومنه الى اسبانيا قبل الانضمام الى فرايبورغ حيث يلعب مواطناه المهدي بن سليمان وزبير بيه.
الإسباني لابينا يلعب لمرسيليا الفرنسي
* اعلن نادي مرسيليا الفرنسي ان التحاق الدولي الاسباني ايفان دي لابينا، لاعب الوسط المدافع في لاتسيو الايطالي، بصفوفه تأجل بسبب بعض الاختلافات في تفاصيل العقد بين اللاعب وناديه الايطالي .
واضاف ان الالتحاق الفعلي لدى لابينا لن يكون قبل بداية الاسبوع المقبل، وفي حال اتفق دي لابينا وناديه، فان انضمامه الى مرسيليا سيكون على سبيل الاعارة لمدة عام واحد مع امكانية شرائه بمبلغ سيتم التفاوض حوله، مشيرا الى انه مهتم بالتعاقد مع اللاعب الاسباني لمدة اطول.
وكان دي لابينا 23 عاما على اتصال مع نيوكاسل الانكليزي ايضا، لكنه اختار في النهاية مرسيليا.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved