Friday 23rd July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 10 ربيع الثاني


الأمم المتحدة
المواد التي تركتها اللجنة الخاصة في بغداد لا تشكل خطراً

* نيويورك - الامم المتحدة - أ,ف,ب
اعلن مسئول كبير في الامم المتحدة امام مجلس الامن الدولي ليل الاربعاء الخميس ان المواد التي تركها مفتشو الاسلحة في اللجنة الخاصة في مختبر في العراق لا تشكل اي خطر.
واكد العضو في الامانة العامة للمنظمة الدولية اقبال رضا امام المجلس ان اللجنة الخاصة للامم المتحدة المكلفة بازالة اسلحة الدمار الشامل العراقية لا تشكل اي خطر ونعتزم اتلافها.
وقالت مصادر قريبة من المجلس ان رضا اكد ردا على سؤال للمندوب الروسي سيرغي لافروف وجود عينة صغيرة جدا من غاز في اكس الذي كانت تستخدمه اللجنة للكشف عن عناصر كيميائية في الترسانة العراقية بين المواد التي تركها المفتشون في المختبر، ولكنه اكد ان هذه العينة موضوعة في عبوة تحمل بطاقة واضحة بمحتواها.
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مانويل الميدا اي سيلفا في مؤتمر صحافي ان المواد التي تحمل اي اشارة تسمح بمعرفتها ستحفظ داخل المختبر الذي سيختم بالشمع الاحمر في الايام المقبلة.
وستوضع الكميات القليلة من المواد الكيميائية والبيولوجية داخل حاويات كتيمة قبل ان تخزن في المختبر نفسه.
وقال الخبير بالاسلحة الكيميائية في اللجنة الخاصة ايغور ميتروخين ان المواد التي لا تحمل بطاقات تكشف نوعها تشكل عينات اخذت من التجهيزات العراقية خلال عمليات التفتيش التي قامت بها فرق اللجنة، ولا يمكن ان تستخدم في انتاج اسلحة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved