Monday 26th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 13 ربيع الثاني


انخفاض أسهم كيوتل مرحلة وانتهت

* الدوحة - ق,ن,أ
توقع رجل اعمال قطري هو السيد حمد بن خلف المعضادي رئيس شركة المجموعة للاوراق المالية بأن تشهد اسعار الاسهم في سوق الدوحة للاوراق المالية ارتفاعا ملحوظا خلال الشهور المتبقية من العام الجاري.
وقال المعضادي معلقا على اداء سوق الدوحة للاوراق المالية في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية بأن مؤشر الاسعار قد يتجاوز حاجز 145 نقطة مع نهاية شهور الصيف نتيجة تطورات وعوامل جديدة تشهدها الاسواق خلال الفترة القادمة.
وبنى السيد المعضادي توقعاته على عدة عوامل اهمها الارتفاع الملحوظ في اسعار النفط وثاني هذه العوامل ارتفاع حجم السيولة في السوق المالي.
وارجع رئيس شركة في المجموعة للاوراق المالية ركود السوق خلال العام المنصرم الى ارتفاع فائدة الاقراض في البنوك المحلية مما اثر سلبا على حجم الاستثمار,وفي رده على سؤال للوكالة عن توقعاته حول اسهم كيوتل قال المعضادي: نحن نراقب عن كثب اداء كيوتل كشركة وكسهم، ومن الواضح ان اداء الشركة الجيد لا ينعكس على اداء السهم جاث لايزال تحت سقف الستين ريالا.
وحول سبب عدم ارتفاع اسهم كيوتل فوق سعر الاكتتاب قال المعضادي ان ذلك يعود الى وجود حاجز نفسي لدى المستثمرين,, معربا عن توقعه كسر هذا الحاجز خلال الشهور القليلة القادمة.
واعتبر المعضادي في ختام تصريحه للوكالة انخفاض اسهم شركة كيوتل مرحلة منتهية ولن تعود وقال سوف نرى ارتفاعا مستمرا ومستقرا لاسهم الشركة خلال المستقبل القريب.
وكانت شركة كيوتل قد اعلنت مؤخرا بأنه بدأ تداول اسهمها في بورصة لندن في صورة شهادات عالمية مودعة سعيا بدعم حقوق المستثمرين كما جاء في بيان وزع على الصحافة, ويذكر ان كويتل حققت ربحا صافيا قدره 151,2 مليون ريال قطري خلال الربع الاول من العام الجاري مقابل 130,3 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي 1998م بزيادة نسبة نمو بلغت حوالي 16,1 في المائة,ومن خلال الارباح الصافية السنوية التي تحققها شركة كيوتل منذ ما قبل خصخصتها نسبة 45 في المائة يتضح انها تشهد نموا سنويا متواصلا حيث حققت ربحا صافيا قدره 550,2 مليون ريال العام الماضي مقابل 479,4 مليون ريال عام 1997م.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved