Monday 26th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 13 ربيع الثاني


قتل فيها أربعة من أتباع أحمد شاه مسعود
إحباط محاولة جديدة لاغتيال أسامة بن لادن

* اسلام اباد - أ,ش,أ
اكدت صحيفة باكستانية امس احباط محاولة جديدة كانت تستهدف اسامة بن لادن الذي يعيش في افغانستان,, وقالت صحيفة اوصاف المعروفة بعلاقاتها الوثيقة مع حركة طالبان الافغانية ان مصادر وصفتها بانها عليمة قد اكدت اغتيال اربعة اشخاص كانوا يبدون كأنهم من حركة طالبان وذلك بالقرب من كاندهار معقل طالبان.
وقالت ان هؤلاء الاشخاص الذين تم اعتقالهم منذ ايام كانت بحوزتهم كميات من الاسلحة الثقيلة واجهزة اتصال لاسلكي على متن السيارة الجيب التي كانوا يستقلونها قرب كاندهار واشارت الى ان هؤلاء الاشخاص ينتمون الى الجنرال احمد شاه مسعود ابرز قادة التحالف الشمالي المناوىء لطالبان.
واوضحت ان الاشخاص الاربعة اعترفوا بانهم نشروا بعض الجواسيس الآخرين في كاندهار وحولها من اجل جمع المعلومات وابلاغها للولايات المتحدة من خلال قاعدتهم في طاجيكستان.
وأكدت الصحيفة ان هدف هؤلاء الاشخاص كان قتل ابن لادن او تحديد مكانه لاتمام عملية ضده مشيرة الى ان هؤلاء الاشخاص لديهم صلات مع اشخاص آخرين في بيشاور بشمال باكستان.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات بشأن احتمالات وقوع عملية امريكية جديدة ضد ابن لادن وتعد هذه هي ثاني محاولة تستهدف ابن لادن خلال شهور قليلة.
البقية ص25
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved