Monday 26th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 13 ربيع الثاني


بموافقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز
دارة الملك عبدالعزيز تقيم بمنطقة عسير معرضاً لصور البعثة الهولندية

* الرياض - الجزيرة
برعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير يفتتح معرض البعثة الهولندية في الجزيرة العربية الذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا بالمملكة وسيقام المعرض في مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة بمدينة ابها يوم السبت 18/4/1420ه.
اوضح ذلك الدكتور فهد بن عبدالله السماري الامين العام لدارة الملك عبدالعزيز وأشار الى صدور موافقة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الدارة على إقامة هذا المعرض في عدد من مناطق المملكة رغبة من سموه الكريم في التعريف بهذه المعارض التاريخية ونقلها إلى مختلف مناطق المملكة لإتاحة المجال لزيارتها والتعرف على محتوياتها.
واعرب الدكتور فهد السماري عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير علىموافقته ودعمه لإقامة هذا المعرض في منطقة عسير ورعايته الكريمة له.
وقال ان هذا المعرض يجسد احد اهداف الدارة في توثيق مصادر تاريخنا الوطني التي منها الصور الفوتوغرافية التي تعد مرآة لمجتمعاتنا في فترات عديدة، وأبان امين عام الدارة أن هذا المعرض يقام في عسير بعد إقامته بالرياض وجدة وسوف يتم نقله إلى عدد من المناطق وتتزامن إقامته مع احتفالات المملكة بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها ورغبة في المشاركة في فعاليات برامج التنشيط السياحي التي تقام في منطقة عسير.
ويضم معرض البعثة الهولندية اكثر من 60 لوحة تعرض صوراً نادرة وتاريخية لمعالم مختلفة من مناطق المملكة العربية السعودية قام بتصويرها القنصل الهولندي دانيال فان درميولن الذي عمل قنصلاً لبلاده بجدة عام 1344ه الموافق 1926م، كما يضم المعرض الكاميرا الخاصة التي كان يستخدمها خلال تصويره.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved