Thursday 12th August, 1999 G No. 9814جريدة الجزيرة الخميس 1 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9814


الثريا الإماراتية تدشن خدمات الاتصال الفضائي العام القادم

* كتب رياض العسافي
تدشن شركة الثريا للاتصالات الفضائية ومقرها في إمارة الشارقة خدماتها التجارية لنظامها الفضائي المتنقل للجمهور خلال شهر سبتمبر من عام 2000، ويتوقع ان توقع الثريا اتفاقات تزويد الخدمة مع أكثر من عشر دول قبل نهاية العام الجاري وكانت الشركة قد وقعت اتفاقات مماثلة مع كل من الامارات وقطر وليبيا والسودان وباكستان.
ويتم حالياً إنجاز نظم البرمجيات والتطبيقات المصاحبة للنظام وذلك بعد انتهاء مرحلة التجميع واختبار معظم اجزاء الهيكل الأساسي للقمر الصناعي تمهيدا لاطلاقه، وقد جرى مؤخرا اجراء بعض الاختبارات على أجهزة المستخدمين لنظام الثريا باستخدام أجهزة محاكاة وكانت النتيجة على مستوى عال.
وتعتمد الثريا على برامج تسويقية متميزة بهدف ابراز المشروع والمساعدة في سرعة انتشار خدمات الثريا في الأسواق المحددة والتي تصل الى أكثر من 100 دولة منها تكثيف المشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية وتنظيم عدد آخر منها قبل نهاية العام الجاري مثل معرض ومؤتمر اتصالات 99 بجنيف خلال الفترة من 9 الى 17 اكتوبر المقبل، ويحضر المعرض معظم وزراء الاتصالات في العالم حيث سيشارك فيه أكثر من 2000 عارض ويحضره أكثر من 200 الف زائر.
كذلك تستضيف الثريا خلال اكتوبر المقبل اجتماع المراجعة الأول لمشغلي الأقمار الصناعية بمشاركة أكثر من 14 مشغلا لنظم الاتصالات الفضائية الاقليمية والعالمية,, وسيحضر الاجتماع ممثلون عن كل من استراليا وألمانيا وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وسنغافورة وبريطانيا وإيرلندا الشمالية، اضافة الى الإمارات ووكالة الفضاء الأوروبية.
كما تنظم ورشة عمل ومؤتمر اقليمي حول تقنية وتطبيقات ومزايا أنظمة الاتصالات الفضائية المتنقلة خلال الفترة من 22 الى 24 نوفمبر المقبل بإمارة دبي بالتعاون مع المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي للدول العربية في القاهرة.
كما تشارك الثريا في معرض الاتصالات باسطنبول خلال الفترة من 1 الى 5 سبتمبر المقبل، اضافة الى معرض جيتكس في دبي خلال الفترة من 30 اكتوبر الى 3 نوفمبر المقبلين، وكذلك ستشارك في معرض الهند 99 للاتصالات خلال الفترة من 8 الى 10 ديسمبر المقبل.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved