Thursday 12th August, 1999 G No. 9814جريدة الجزيرة الخميس 1 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9814


تحت ضغوط عمليات المقاومة على قواتها في المنطقة
حزب الله اللبناني يتوقع انسحاباً إسرائيلياً جزئياً من جنوب لبنان

* بيروت - أ,ش,أ
اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من موقع القنطرة جاء نتيجة عدم تحمل قيادة العدو الاسرائيلي في الجنوب للضغط العسكري المتواصل لرجال المقاومة متوقعاً المزيد من الانسحابات الجزئية لقوات الاحتلال والميليشيات الموالية لها بفضل ضربات المقاومين المؤلمة لهم.
وقال الشيخ قاسم في احتفال تأبيني مساء امس الاول ان اسرائيل تشكل خطر الحاضر والمستقبل على امتنا وتمثل مشروع احتلال لا يمكن ان يكون مقبولاً من جانبنا مشيرا الى ان هذه الدولة الغاصبة التي استقدمت اليهود من مختلف انحاء العالم تريد ان تعتدي وتطلب من العرب ان يعترفوا بشرعيتها كدولة صديقة.
واضاف كيف يستطيع البعض ان يصدق وجود امكانية حل مع هذا العدو فاسرائيل دولة قامت على الحرب وهي دولة معتدية قامت بدعم بعض الدول على قاعدة فرض الشروط لا على قاعدة حقوق الشعوب فمن يستطيع اليوم ان يلحق بالتطور النووي والقدرات العسكرية التي يستخدمها الكيان الصهيوني لفرض شروطه في كل وقت وعلى كل جماعة او دولة.
واعتبر الشيخ نعيم قاسم ان هناك الكثير من العقبات امام ما يسمى بعملية التسوية بسبب عقلية رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهودا باراك وطريقة ادارته للامور وبالتالي لا داعي للانخداع به على انه رجل سلام او الحل آت على يديه بل ربما حصلت مفاجآت متسائلاً من يستطيع الصمود في وجه الابتزاز السياسي الاسرائيلي.
من ناحية اخرى اعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية ان مجموعاتها ردت على اعتداءات اسرائيلية جوية امس وهاجمت مجموعة منها قوة مشاة عسكرية مشتركة للاحتلال الاسرائيلي والميليشيات الموالية لها عند مدخل موقع القصير في القطاع الاوسط داخل المنطقة المحتلة.
وقال بيان للمقاومة صباح امس ان ثلاث مجموعات من رجالها هاجمت في نفس الوقت مواقع قوات الاحتلال الاسرائيلي في برعشيت وسجد وقلعة الشقيف مستخدمة الاسلحة المناسبة وحققت فيهما اصابت مباشرة ومؤكدة.
وافادت المعلومات الواردة من داخل المنطقة الحدودية المحتلة امس بان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت قبل ايام بشق طريق ترابي ينطلق من موقع الاحتلال في العباد الى موقع الدواوير المحاذية لبلدة حولا المحتلة ضمن خطة اعادة تحصين مواقعها داخل الشريط الحدودي المحتل.
ويمر الطريق بموقع الاحتلال في مركبا والقبع من الجهة الشرقية لبلدة مركبا حتى موقع درب الثلاثين وانتهاء بموقع مشروع الطيبة ولغاية موقع الصلعة بطول اكثر من عشرة كيلومترات.
ورفعت قوات الاحتلال سواتر ترابية عالية على طول الطريق لمنع رؤية الآليات العسكرية وحمايتها اثناء مرورها.
ووضعت قوات الاحتلال تحذيرات مشددة للمواطنين والسيارات المدنية من الاقتراب من هذا الطريق والا ستتعرض لاطلاق النار فوراً ودون سابق انذار.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved