Thursday 12th August, 1999 G No. 9814جريدة الجزيرة الخميس 1 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9814


استعدادات لإعادة فتح الحدود بين المغرب والجزائر

* الرباط - أ,ش,أ
تسود حالة من الترقب في ظل ما يتردد حول الاستعدادات لفتح الحدود بين المغرب والجزائر المغلقة منذ 1994 وفي اطار التوجه لفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين على قاعدة الوعي بالمستقبل في ضوء المتغيرات الكبرى التي يشهدها العالم.
ويرى المراقبون هنا ان هذه المتغيرات تفرض على المغرب والجزائر نبذ خلافاتهما الهامشية والانكباب على القضايا الجوهرية التي لها صلة بمصلحة الشعبين الشقيقين.
وفي هذا الاطار اعرب السفير ميهوب ميهوبي سفير الجزائر في المغرب في تصريحات لمراسل وكالة انباء الشرق الاوسط بالرباط عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور ايجابي مشيرا الى ان الجانبين يعملان لتحقيق ارادة قادة البلدين في دفع العلاقات الى المستوى الطبيعي الذي يطمح له الشعبان وتوفير كل الشروط التي تضمن لهذه الانطلاقة مردودية ايجابية ودائمة.
واشار السفير ميهوبي الى ان جميع المبادرات التي تمت بعد انتخاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وما تلقاه من تهنئة وتحية من الملك الراحل الحسن الثاني كان لها وقع كبير وتبع ذلك خطوات ومبادرات اخرى لا تقل عمقاً نظرا للرصيد الاخوي النضالي الذي يربط بين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والعاهل المغربي الراحل.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved