Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


صمت العصافير
جمعية النهضة والمجتمع

سقسقة:
ليس الجبل بحاجة الى جبل، لكن الانسان يحتاج الى الإنسان
- حكمة عالمية -
***
أعجبني كثيرا ما اعلنت عنه لجنة التعليم الخاص بحمعية النهضة النسائية الخيرية من تنظيمها لحملة اعلامية رياضية يعود ريعها لمدارس متلازمة داون الخاصة بها.
طالعت الخبر على الصفحة الاخيرة من جريدة الجزيرة حيث انفردت به.
والخبر مهم جدا حيث انه يحمل توجهات جيدة لابد ان يتوجهها الافراد في المجتمع، فالفئات الخاصة جزء من المجتمع لا ينفصل عنه وهو بحاجة الى رعايتنا واهتمامنا وقبل ذلك بحاجة الى وعينا بالمسؤولية الجمعية تجاه قضاياهم واحتياجاتهم.
والذي أثار اعجابي هو فكرة جمعية النهضة حيث استطاعت استثمار الجانب الحماسي الهام لدى الجمهور وعامل الجذب القوي تجاه مشاهير كرة القدم السعودية، فالمعروف ان هذه اللعبة ونجومها يشكلون أهمية كبرى لدى الشباب.
واجزم بأن الذين سيأتون لمقابلة نجوم الكرة والتصوير معهم معظمهم لا يعلمون شيئا عن الفئات الخاصة او بالتحديد متلازمة داون وهذه نقطة خطيرة تقبل عليها الجمعية حين تقدم جرعات مناسبة من التوعية والمعلوماتية للشباب في قالب يشدهم,, بدلا من عقد الندوات او المحاضرات الجادة والتي يجب ان نعترف انها لا تشد الشباب بشكل كبير,, خاصة شباب اليوم المحاط بعدد كبير من اغراءات وسائل الاعلام التي تقدم له المعلومات في قالب يبهره احيانا كثيرة، لذلك كان علينا اذا شئنا ان نتخذ دور مسؤولية التوعية ان نختار الوسيلة الإعلامية المتجددة والمناسبة للمتلقي حتى تستطيع الرسالة الاعلامية ان تؤدي دورها بالشكل المطلوب.
ومن جانب آخر فإن هذه الخطوة التي تخطوها لجنة التعليم الخاص بالجمعية لا تكتفي بتقديم جرعات التوعية بل انها تعزز جانب التبرع والذي احسب انه لا يحمل جوانب مادية فقط بل ان الجانب المعنوي فيه متمثل في إحساس الشباب بمسؤوليتهم تجاه الفئات الخاصة، ومهما كان حجم التبرع إلا انه يؤسس قاعدة جيدة من احساس الشباب بما ينطوي عليه المجتمع من افراد لهم احتياجات خاصة يحتاجون منّا الدعم والمساعدة ليكونوا معنا أفرادا عاملين في المجتمع.
ناهد باشطح

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved