Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


بالتعاون مع جمعية الحاسبات السعودية
غرفة الشرقية تنظم ندوة الخليج إنترنت 99 الشهر القادم

* الدمام - واس
اقرت اللجنة المنظمة لندوة الخليج انترنت 99 برنامج وأوراق وورش العمل واسماء المحاضرين والمدعوين للمشاركة في الندوة التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالتعاون مع جمعية الحاسبات السعودية خلال الفترة من 9 الى 11 من جمادى الآخرة القادم الموافق 19 الى 21 سبتمبر وبدعم علمي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وتتضمن الندوة 25 ورقة عمل يقدمها عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين في مجالات الانترنت من داخل وخارج المملكة.
وتقرر ان يكون المتحدث الرئيسي في الندوة محمد الشارخ مؤسس ورئيس الشركة العالمية للمعلومات بينما سيقدم الدكتور احسان بوحليقة عضو مجلس الشورى امين عام منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ورقة عمل بعنوان التجارة الالكترونية في الخليج,, نظرة مستقبلية ويقدم راشد عبد الله مدير عام حسابات الشركة لدى شركة التصالات البحرين بتلكو ورقة بعنوان التسويق العالمي من خلال الانترنت .
اما الدكتور عبد القادر فنتوخ مدير عام شركة سعودي انترنت فسيقدم تحليلاً عن شبكة الانترنت بالمملكة بالاضافة الى ورقة علمية يقدمها السيد بيتر نائب رئيس شركة صن لأوروبا والشرق الاوسط وافريقيا تصب ضمن موضوع الندوة.
وأوضح الامين العام للغرفة الدكتور ابراهيم بن عبد الله المطرف ان اللجنة المنظمة قد قررت اقامة 11 ورشة عمل خلال اليومين السابقين للندوة 7 و8 من جمادى الآخرة القادم الموافق 18 و19 سبتمبر واقامة معرض على هامش الندوة يعرض من خلاله ما تقدمه الشركات من اجهزة ومعدات تتعلق بشبكة الانترنت اضافة الى بعض الدورات التدريبية القصيرة ومقهى للانترنت حيث جهزت اللجنة المنظمة موقعاً للندوة على شبكة الانترنت العالمية.
من جانبه اشار مدير ادارة المعلومات بالغرفة عبد الله القحطاني الى ان الندوة تهدف الى متابعة احدث ما توصلت اليه تقنية الانترنت خاصة مشيرا الى ان هذه الندوة تعد الاولى بعد دخول هذه التقنية الى الاسواق المحلية.
وبين ان الندوة تتناول عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالانترنت اهمها الحلول العربية على الانترنت وادوات ووسائل التطور على الانترنت وفرص الاعمال على الانترنت وحقوق التأليف والحماية الفكرية على الانترنت ومحتويات الانترنت وتأثيراتها.
وتوقع ان تخرج الندوة بمجموعة توصيات مهمة على صعيد الاستفادة من خدمة الانترنت خصوصاً على الصعيد الاقتصادي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved