Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


تجري الشهر القادم
الاختبارات النهائية لطلاب تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة

* مكة المكرمة - أحمد الحربي
تقوم جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة حاليا بوضع كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالاختبارات النهائية لطلابها في حفظ كامل القرآن الكريم وحفظ خمسة عشر جزءا منه والتي ستجرى في الخامس عشر من شهر جمادى الآخر القادم بالحرم المكي الشريف.
صرح بذلك مدير الشؤون التعليمية بالجمعية الشيخ سجاد مطصفى كمال الحسن، وأوضح أن عدد الطلاب المتقدمين في حفظ كامل القرآن الكريم أكثر من ثمانمائة طالب والمتقدمين في حفظ خمسة عشر جزءا أكثر من ألف وثمانمائة طالب.
وأفاد الشيح سجاد أن الجمعية قامت بتشكيل عدد من اللجان من مدرسي الجمعية والموجهين بها لإجراء هذه الاختبارات ومتابعة سيرها.
وكشف مدير الشؤون التعليمية أن عدد حلقات التحفيظ بالجمعية بلغت ثمانمائة وثلاثين حلقة للتحفيظ منها 91 حلقة بالحرم المكي الشريف و81 حلقة في القطاع الأهلي و479 حلقة في عدد من المساجد والجوامع في مكة المكرمة وضواحيها.
وكشف أن عدد الدارسين بهذه الحلقات يزيد عن ستة وعشرين ألف طالب يقوم بتدريسهم سبعمائة وثلاثة وعشرون مدرسا يشرف عليها تسعة وعشرون موجها.
وأشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبار هذا العام من معهد دار الأرقم بن أبي الأرقم التابع للجمعية أكثر من مائتين وثلاثين طالبا.
موضحا أن هذا المعهد يلتحق به طلاب الجمعية الذين حفظوا كامل القرآن الكريم وحصلوا على تقديرات ممتازة ليدرسوا به علوم القرآن والثقافة الإسلامية وذلك لتأهيلهم للتدريس بمدارس الجمعية بعد اجتيازهم للاختبارات النهائية بالمعهد والذي تبلغ مدة الدراسة به سنتين.
كما يضم المعهد قسما خاصا بالقرآن الكريم يتلقى فيه الطالب القراءات المختلفة للقرآن الكريم.
وفي ختام تصريحه أوضح الشيخ سجاد أن الجماعة تقيم حفلها السنوي لتكريم الطلاب الحافظين لكامل القرآن الكريم وخمسة عشر جزءا منه خلال شهر رمضان المبارك بالحرم المكي الشريف برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved