Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


اتحاد اللعبة أكد تفوقه بالإنجازات المذهلة
ختام رجال القوى كان مسكاً
6 ميداليات ذهبية و4 فضيات و2 برونزية

ختامها مسك هذا ما يمكن ان نطلقه على المشاركة السعودية في منافسات اليوم الأخير من مسابقات العاب القوى ضمن فعاليات الدورة الرياضية العربية التاسعة (دورة الحسين) وجاء الختام مسكا كونه يوم الذهب ويوم الانتصار والانجاز والتتويج بعد ان انتزع خلاله نجوم المنتخب السعودي لالعاب القوى اربع ميداليات ذهبية,, حيث كانت البداية من نجم رمي الرمح علي الجدعاني الذي حقق المركز الاول بمسافة قدرها (77,85م) متغلبا على حامل اللقب السوري فراس الحماميد الذي حقق الميدالية الفضية بمسافة قدرها (72,91م) وبذلك ثأر الجدعاني لخسارته في البطولة العربية بالطائف وحقق اللقب العربي بكل جدارة واستحقاق.
ميدالية هادي
وجاءت الميدالية الذهبية الثانية عن طريق نجم سباق 400م حواجز هادي صوعان الذي عاد للتألق من جديد وكرر ما فعله في البطولة العربية بالقاهرة عام 1995م ونال الميدالية الذهبية بعد احتلاله المركز الاول بزمن قدره (50,02 ث) متفوقا على اللاعبين المغاربة والتوانسة أبرز منافسيه في السباق.
ميدالية مثيرة
وتحققت الميدالية الذهبية الثالثة في سباق 4 100م تتابع المثير جدا جدا والذي شهد منافسة شديدة للغاية بين اللاعبين السعوديين والقطريين حسمتها في النهاية اجهزة (الفوتوفنش) لصالح المنتخب السعودي بزمن قدره (39,62ث) وجاء هذا الانجاز بفضل جهود الابطال محمد اليامي، سالم اليامي، خليفة الصقر، جمال الصفار,, وكان هذا السباق قد شهد نهايته احتفالية قطرية في المضمار اعتقادا منهم ان الفوز لهم ولكن كاميرا المراقبة النهائية حسمت الفوز المستحق لصالح نجومنا الابطال.
حسم النهاية
واختتم الحصاد الذهبي بتحقيق نجومنا حمدان البيشي وهادي صوعان وحامد البيشي وسعيد البيشي للميدالية الذهبية في سباق 4 400م تتابع والذي يعتبر آخر منافسات العاب القوى حيث حقق نجومنا اللقب بعد سيطرة ميدانية متكاملة على السباق منذ البداية وحتى النهاية وصاحب تلك السيطرة تشجيع ومؤازرة من الجماهير الاردنية المحتشدة التي ابدت اعجابها بعطاء اللاعبين السعوديين وتمثل ذلك الاعجاب في التشجيع المستمر لنجومنا منذ بداية السباق وحتى نهايته.
الأمير نواف بن محمد يتصل بالبعثة
أجرى سمو الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى للهواة اتصالات هاتفيا بمدير عام المنتخبات الاستاذ خالد السعودي وطلب سموه منه نقل تهانيه لكل اللاعبين الذين حققوا الذهب يوم امس مؤكدا تقديره واعتزازه بما قدموه من عطاء مميز توجوه بالذهب والفضة والبرونز.
رئيس البعثة يشيد بالإنجاز
من جانبه اشاد سمو الامير وليد بن بدر رئيس بعثة المملكة المشاركة بالدورة بالانجاز الذي حققه نجوم المملكة لالعاب القوى وقال سموه ان هذا الكم الهائل من الميداليات يضاف بلاشك للانجازات السعودية المتعددة في مختلف الالعاب الرياضية,, وأشاد الامير وليد بالجهود التي بذلها سمو رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى للهواة الامير نواف بن محمد حتى تحققت تلك الانجازات، وأضاف لقد وعد الامير نواف في احد اجتماعات اللجنة الاولمبية بأن يحقق نجوم العاب القوى نتائج مميزة وأوفى بوعده وهذا في الواقع هو المطلوب من جميع الاتحادات الرياضية المشاركة والتي عليها ان تحذو حذو اتحاد العاب القوى وتحقق مثل هذه النتائج الممتازة.
وكان سمو الامير وليد بن بدر قد حضر جزءا من منافسات اليوم الاخير من العاب القوى وقام بتقليد البطل السعودي هادي صوعان الميدالية الذهبية في سباق 400م حواجز كما قلد اصحاب المركزين الثالث والرابع ميداليتيهما.
فرحة سعودية
عمت الفرحة بعد ختام منافسات العاب القوى البعثة السعودية المتواجدة في الاردن بعد النتائج المميزة التي تحققت في العاب القوى وكان الاحتفال الاخضر داخل الملعب مضاعفا وعبر اللاعبون النجوم عن شعورهم بهذا الفوز حيث اهدى اللاعب علي الجدعاني بطل ذهبية الرمح هذا الانجاز لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الامير سلطان بن فهد ولسمو الامير محمد العبدالله الفيصل ولسمو الامير خالد بن عبدالله ولسمو الامير نواف بن محمد ولرئيس النادي الاهلي سمو الامير نواف بن عبدالعزيز وللاستاذ سلمان السديري عضو شرف النادي الاهلي ولكل الجماهير الرياضية السعودية,وأكد الجدعاني انه توقع الفوز من الجولة الثانية في المنافسة مشيرا إلى انه كان بامكانه ان يحقق رقما افضل لو وجد منافسة حقيقية في المسابقة، وأكد ايضا انه يتطلع الى الوصول إلى الرقم (80م) في بطولة العالم القادمة في اسبانيا.
كما عبر اللاعب هادي صوعان عن سعادته لتحقيق الميدالية الذهبية في سباق 400م حواجز مشيرا إلى انه سيعمل جاهدا لمواصلة التألق والتفوق حتى يتحقق ان شاء الله المزيد من الانجازات للرياضة السعودية.
الحصيلة السعودية
تعد الدورة الرياضية العربية التاسعة (دورة الحسين) من افضل الدورات العربية التي يحقق فيها المنتخب السعودي لالعاب القوى نتائج ممتازة لم تتحقق في اية دورة عربية سابقة وشهدت هذه البطولة تحقيق ست ميداليات ذهبية في منافسات 100م و400م/ح و4 100م والوثب الطويل و4 400م تتابع ورمي الرمح,, وأربع مدياليات فضية في مسابقات قذف القرص ورمي الجلة والوثب الثلاثي و3000م موانع وميداليتين برونزيتين في مسابقات قذف القرص و400م.
لائحة الشرف السعودية
- حسين السبع ذهبية الوثب الطويل.
- علي الجدعاني ذهبية رمي الرمح.
- جمال الصفار ذهبية 100م.
- هادي صوعان ذهبية 400م حواجز.
- جمال الصفار، خليفة الصقر، سالم اليامي، محمد اليامي ذهبية 4 100م تتابع.
- حمدان البيشي، هادي صوعان، حامد البيشي، سعيد البيشي ذهبية 4 400م تتابع.
- خالد الخالدي فضية رمي الجلة + برونزية قذف القرص.
- عبدالله الشمري فضية قذف القرص.
- سالم الاحمدي فضية الوثب الثلاثي.
- حسن الاسمري فضية 3000م موانع.
- حمدان البيشي برونزية 400م.
على هامش الإنجاز
- جنود مجهولون خلف الانجاز في الأردن يتقدمهم خالد السعودي مدير عام المنتخبات السعودية لالعاب القوى والاداري النشط إبراهيم العويران وهو صديق لكل اللاعبين ومحبوب منهم، والاداري المتميز الذي حققت الالعاب التي يشرف عليها افضل النتائج، الملازم أول سلطان الودعاني ومترجم الفريق الذي يقطر حماسا واخلاصا علي الاحمد.
- كان بالامكان ان يتضاعف او يزداد هذا الانجاز لو لم نفقد ميدالية الوثب الثلاثي وميدالية قذف القرص التي احتكرناها لسنوات، كما تسبب غياب سعد شداد وعليان القحطاني في خسارتنا لثلاث ميداليات ذهبية مضمونة.
- ترك منتخبنا لالعاب القوى انطباعا ممتازا في الأردن بعد النتائج الرائعة التي حققها نجومه على المضمار وكانت بحق مثار اعجاب المسؤولين عن الدورة وضيوفها.
- أجمل ما يميز فريق العاب القوى روحهم الجماعية وتكاتفهم وتشجيعهم لبعضهم اثناء المنافسات.
- شارك في تحكيم البطولة حكمان سعوديان هما عبدالحكيم الشدوخي وعلي الردين وعكسا صورة مشرفة لما وصل إليه مستوى الحكم السعودي وساهما بفعالية في إدارة بعض منافسات البطولة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved