Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


مدرب حراس الهلال الجديد روبرتو كوستا
أعجبني السلومي وسأقدم حارساً هلالياً للمنتخب
لعبت مع نجوم البرازيل الكبار والفريق الكبير يحتاج حراسة كبيرة!

كتب - عبد العزيز العبيد
كشف مدرب الحراس البرازيلي روبرتو كوستا كابرال 44 عاما والذي يدرب حراس الفريق الهلالي حالياً عن سجله الحافل أثناء الفترة التي كان لاعباً فيها بالبرازيل وقال كوستا سبق لي وأن لعبت في أندية كبيرة فقد بدأت حياتي في نادي سانتوس ثم اتلنتيكو برنا ثم نادي فلامنجو فانترناسيونال فناديي أمريكا في ميسيولايس وفي سان جوزيه أيضا في نادي فاسكو دبي جاما وأضاف أيضاً بانه سبق له وان مثل المنتخب البرازيلي الأول في عام 1984م في عدد من المباريات الودية وقال ايضا بانه لعب مع لاعبين كبار في البرازيل كفالكاو وزيكوو وجونيور وجميع لاعبي الفريق البرازيلي الذهبي وكان قد أشرف على تدريبي المدرب القدير إيرموندو زيكو وهو بالمناسبة شقيق النجم الكبير زيكو, أما افضل حارس مرمى تخرج من تحت يده فقال حارس فريق فاسكودي جاما الأساسي حالياً وهو حاس جيد.
وعن رأيه في تدريبه لحراس المرمى الهلالي قال: الهلال فريق جيد ويملك جهازا فنيا محترفا وحراس الفريق يطبقون تعليماتي بصورة جيدة مما يدل على استفادتهم من تدربهم قبل ذلك على مدربين برازيليين واما حضوري الى النادي فهو لإنماء المهارات التي اكتسوبها من مدربين سابقين.
وحول معاناة الفريق الهلالي في مركز حراسة المرمى كثيراً قال عملت تقييما في بداية الإعداد دونت فيه نقاط ضعف كل حارس ومن خلال التدريبات ومع بداية الدوري سيكون لدينا حراس اكفاء ومن وجهةنظري اعتقد ان الفريق الكبير يبدأ بحراسة كبيرة.
وعن حراس فريقه قال: السلومي حارس جيد ولم يسبق لي ان شاهدته ولكنه كما يبدو لي في التدريبات حارس جيد ويبدي امكانيات عالية وآمل ان يبذل في المباريات نفس الذي يؤديه في التدريبات والجميع تقريبا في نفس المستوى عدا ضاري بسبب ابتعاده عن التدريبات لوقت طويل.
وعن ذكره للسلومي فقط قال كلهم بنفس المستوى ومع بداية الدوري سنتمكن من اختيار الحارس الافضل وانا مطمئن جدا من حراس المرمى ومشاكل الحراسة في السابق سنتجاوزها.
وحول الفرصة التي سيقدمها لضاري بحكم انه جديد على الفريق الهلالي واتاحة الفرصة له, قال جميع الحراس سيكون لهم مشاركة من خلال المباريات الودية.
وعن تحميل عدد من الجماهير وبعض وسائل الإعلام لحسن العتيبي جزءا من مسؤولية الإخفاق في الموسم الماضي مما سبب له بعض الاحباط قال انا اثق بالعتيبي جيدا من خلال قامته وبنيته الجسمانية وادائه في التدريبات حيث يطبق تدريباته بصورة جيدة واتمنى ان نمسح الصورة التي كان عليها الموسم الماضي.
وعن طموحه في الهلال قال هو ان ننافس على ست بطولات للموسم الرياضي الجديد وان يصل احد حراسي للمنتخب.
وفي سؤاله هل يراهن بظهور حارس في صفوف المنتخب السعودي الأول قال لا اراهن ولكن ثقتي كافية باني سأضع حارسا في المنتخب , واختتم روبرتو حديثه بأنه لن يركز على سن اللاعب او خبرته ولكن امكانيات الحارس ومستواه هي التي ستحكم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved