Monday 16th August, 1999 G No. 9818جريدة الجزيرة الأثنين 5 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9818


أسفر عن مقتل 17 شخصاً
تشكيل لجنة يمنية للتحقيق في حادث تحطم مروحية عسكرية

صنعاء- د,ب,أ
شكل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لجنة للتحقيق في حادث تحطم مروحية عسكرية بمنطقة العبر في محافظة حضر موت امس وكان الحادث الذي وقع بعد ظهر امس الاول السبت قد اسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم خمسة من كبار ضباط القوات المسلحة، ومنهم نائب رئيس هيئة الاركان العميد الركن احمد فرج والقائد العسكري للمنطقة الشرقية العميد الركن محمد احمد اسماعيل وابنه، وهوايضا ضابط في الجيش, وتضم المنطقة الشرقية ثلاث محافظات هي شبوة وحضرموت والمهرة.
وصرحت مصادر مطلعة في صنعاء امس الاحد بان اعضاء لجنة التحقيق التي يرأسها رئيس هيئة اركان الجيش اللواء الركن عبدالله علي عليوة وصلوا الى حضرموت.
وقالت المصادر نفسها ان جثث الضحايا عثر عليها متفحمة بعد انفجار الطائرة اثر اصطدامها باحدى قمم الجبال المرتفعة في منطقة العبر.
وكان مسئولون قد قالوا ان المعلومات الاولية تشير الى ان تحطم المروحية حدث بسبب خلل فني جعل الطيار يفقد سيطرته على الطائرة التي تحطمت على احدى قمم الجبال المرتفعة في المنطقة.
وتعد هذه الحادثة الاولى من نوعها في اليمن التي تحصد مثل هذا العدد من ضباط الجيش حيث كان كل من على متن المروحية من العسكريين, ويعد الضحايا من ابرز القادة العسكريين في البلاد، وقد شغلوا مناصب هامة في القوات المسلحة وكانوا من ضمن القادة الرئيسيين الذين خاضوا الحرب الاهلية في عام 1994 المعروفة بحرب الانفصال الى جانب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ضد نائبه السابق علي سالم البيض، زعيم الحزب الاشتراكي الذي اعلن مع صالح الوحدة بين شطري اليمن عام 1990.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved