Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


من أجل التشكيل والتراث السعودي د, صالح بن ناصر يترأس وفد المملكة إلى جمهورية التشيك

يترأس سعادة الدكتور صالح احمد بن ناصر وكيل الرئيس العام لشئون الشباب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وفد المملكة للمشاركة في افتتاح معرض الفنون التشكيلية والتراث السعودي الذي سيفتتحه معالي وكيل وزارة الخارجية بالجمهورية التشيكية يوم الاثنين 27/5/1420ه الموافق 7 سبتمبر 1999م وذلك في مبنى امانة براغ التاريخي.
ويشارك في الوفد السعودي الاستاذ عبد الرحمن محمد العليق المدير العام للنشاطات الثقافية بالرئاسة والاستاذ/ خالد العمر مختص التراث بادارة الفنون الشعبية والتراث بالرئاسة وكذلك الفنان التشكيلي هاشم سلطان,.
الجدير بالذكر ان المعرض يحتوي على جناح كبير للفنون التشكيلية وجناح للتراث السعودي يتضمن 47 قطعة تراثية وصناعات تقليدية قديمة,.
الى جانب جناح لرسوم الأطفال يحتوي على عشرين لوحة فنية.
وكذلك جناح للتصوير الفوتوغرافي لصور مختلفة تناولت مظاهر النهضة وحضارة المملكة وبعض الصور للاماكن الاثرية وخلافها وعددها 32 صورة فوتوغرافية كما يحتوي المعرض على جناح للخط العربي.
هذا وقد شارك في هذا المعرض من الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات عدد كبير من البارزين وهم: عبد الله الشيخ، طه صبان، احمد فلمبان، يوسف جاها، عبد الله حماس، ناصر الموسى, نايل ملا,، ابراهيم بوقس، عبد الله نواوي، هاشم سلطان، نبيل نجدي، عبد الرحمن السليمان، مهدي جريبي، صالح خطاب، عثمان الخزيم، عبد الله ادريس، محمد الغامدي، صالح النقيدان، ابراهيم الزيكان، سامي الحسين، عبدالوهاب عطيف، علي الطخيس، احمد الدحيم، زكي نواوي، عبدالحميد بوحمد، صديق واصل، سعيد الزهراني,
ومن الفنانات التشكيليات: بدرية الناصر، لمياء الصقر، هدى العمر، حنان البويدي.
كما ان المعرض سينتقل الى كل من المتحف المورافي بمدينة برنو في الفترة من 21/6 حتى 23/8/1420ه ومتحف فيشكوف خلال الفترة من 8/10 حتى 14/11/1420ه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved