Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


مواصلة حلقة النقاش الثانية لمشكلة ألفين في كهرباء تبوك

*ضباء - واس
بدأت امس نشاطات الجلسة الثانية لحلقة النقاش الثانية عن خطط الطوارىء لمواجهة مشكلة عام 2000م المنعقدة حاليا في كهرباء منطقة تبوك بمحافظة ضباء بحضور محافظ المؤسسة العامة للكهرباء بالنيابة فهيد بن فهد الشريف ومدير عام التشغيل والصيانة ورئيس لجنة متابعة مشكلة عام 2000م بالمؤسسة العامة للكهرباء الدكتور عبدالله بن محمد العباس وعدد من مديري المشروعات الكهربائية التي تشرف عليها المؤسسة في كل من تبوك ضباء حائل والجوف والقريات وطبرجل وطريف والعويقلية والقصور الملكية والقليبة والبير.
وتم خلال الجلسة استعراض ما تم في مرحلة التدريب عن خطط الطوارىء في جميع المناطق التشغيلية وما تم في مرحلة تجربة خطط الطوارىء في جميع المناطق التشغيلية,وستختتم الحلقة في وقت لاحق اليوم امس حيث سيتم فيها اعلان التوصيات النهائية لها.
ومن جهة ثانية تم امس الاول استعراض عدد من المحاضر ومناقشتها ومنها استعراض ومناقشة توصيات محضر حلقة النقاش الاولى وما تم بشأنها في كهرباء منطقة الجوف قدمه مدير كهرباء منطقة الجوف جبرتاوي الشمري.
كما تم عرض خطة طوارىء كهرباء الجوف قدمها ابراهيم عبدالله الخالد ومناقشة توصيات محضر حلقة النقاش الاولى وما تم بشأنها في كهرباء منطقة تبوك والقليبة والبدع قدمه مدير كهرباء منطقة تبوك علي بن حسين المحلاوي وعرض خطة طوارىء كهرباء منطقة تبوك والقليبة والبدع قدمه المهندس حمد عبدالرحمن الراشد.
وتم استعراض ومناقشة توصيات محضر حلقة النقاش الاولى وما تم بشأنها في كهرباء مركز طبرجل قدمها مدير كهرباء طبرجل المهندس عبدالفتاح عايد المعيدي وعرض خطة طوارىء كهرباء مركز طبرجل قدمه المهندس عبدالرحمن شطيط الشراري واستعراض ومناقشة توصيات محضر حلقة النقاش الاولى وما تم بشأنها في كهرباء القصور الملكية قدمها مدير كهرباء القصور الملكية بالنيابة صالح عبدالله الحسن بالاضافة الى ذلك تم استعراض ومناقشة محضر حلقة النقاش الاولى وما تم بشانها في كهرباء مركز العويقلية ومحافظة طريف.
كما اوضح محافظ المؤسسة العامة للكهرباء بالنيابة فهيد بن فهد الشريف ان حلقة النقاش الثانية عن خطط الطوارىء لمواجهة مشكلة عام 2000م المنعقدة حاليا في كهرباء منطقة تبوك بمحافظة ضباء ناقشت واستعرضت جميع المحاضر التي قدمت من مديري المناطق التشغيلية والمشروعات الكهربائية التي تشرف عليها المؤسسة العامة للكهرباء في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية حول خطط طوارىء عام 2000م في هذه المناطق والمشروعات الكهربائية .
وبين في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان هذه الحلقة حققت اهدافها من خلال كافة النقاط التي عرضت في اليوم الاول واليوم الثاني لنشاطات حلقة النقاش الثانية حيث تم الاتفاق على ان يكون الاجتماع المقبل في كهرباء الجوف خلال شهر شعبان القادم لهذا العام 1420ه لمناقشة الترتيبات النهائية للاستعداد لدخول عام 2000م.
واشار الى انه تم في اليوم الثاني من حلقة النقاش التركيز على الاتصال بالجهات الخارجية المهمة للتأكد من جاهزية مولداتها الاحتياطية والتركيز على اهمية الاجتماعات النصف شهرية وتأكيد الالتزام بها والزيارات الميدانية للمراجعين الخارجين للمناطق التشغيلية.
واكد ان هذه الحلقة جاءت بناء على تعليمات ومتابعة من معالي وزير الصناعة والكهرباء رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للكهرباء وامتدادا للحلقة الاولى التي عقدت في منطقة حائل في شهر ربيع الاول من هذا العام 1420ه.
وحول المشروعات الكهربائية في منطقة تبوك قال محافظ المؤسسة العامة للكهرباء بالنيابة فهيد الشريف انه توجد حاليا مشروعات كثيرة في مجال القطاع الكهربائي بالمنطقة وخاصة مشروعات التوسعات في محطات التوليد ومحطات التحويل وخطوط النقل ومنها مشروع التوسعة في محافظة تيماء.
وافاد ان هناك مشروع توسعة كبير تبلغ التكلفة الاجمالية لانشائه 175 مليون ريال مشيرا الى ان هذا المشروع سيتم الانتهاء من تنفيذه وهو تركيب وحدتين غازيتين في كهرباء منطقة تبوك بمحافظة ضباء بطاقة 56 ميجاوات الى جانب توفير شبكات التوزيع للمواطنين في محافظة ضباء وفي قراها لتوصيل الطاقة الكهربائية للمشتركين.
ولفت الشريف الى ان هناك دراسات متواصلة لاقامة محطات تحويل جديدة في محافظة ضباء وخطوط نقل بين هذه المحطات ومحطة الوليد القائمة لمواجهة الطلبات المتزايدة بقيمة تصل الى 35 مليون ريال بالاضافة الى اقامة مشروع تحكم واتصالات في مشروع كهرباء تبوك.
ونوه في ختام تصريحه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه وسمو النائب الثاني من دعم مستمر لقطاع الكهرباء بالمملكة مشيدا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك للمشروعات الكهربائية بالمنطقة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved