Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


البحرين تسعى لتخصيص محطة كهرباء وماء كلفتها 458 مليون دولار

* المنامة - رويترز
قالت مصادر صناعية ان البحرين تسعى لتخصيص محطة كهرباء وماء كانت تبنيها بكلفة 458 مليون دولار وطلبت من شركتين خليجيتين تقديم عروضهما حتى امس الاربعاء.
وقالوا بان الدولة طلبت من صندوق حصص الاستثمار التابع لبنك التنمية الإسلامي ومقره جدة ومن مؤسسة الخليج للاستثمار ومقرها الكويت في وقت سابق من هذا العام تقديم عطاءاتهما لشراء المحطة ثم تملكها وادارتها.
واقام بنك التنمية الاسلامي العام الماضي صندوق حصص الاستثمار في البحرين برأسمال قدره 1,5 مليار دولار للمساهمة في تمويل مشاريع تنمية في الدول الاعضاء في البنك.
وقال مسؤول صناعي لرويترز انه خيار تدرسه حكومة البحرين لرؤية ما اذا كانوا يستطيعون تقديم كهرباء ارخص ظهر امس الاربعاء هو اخر موعد لتقديم العطاءات .
وقال طلبت حكومة البحرين منذ اكثر من اربعة اشهر من الشركتين تقديم عطاءاتهما ثم بيع الكهرباء الى البحرين اذا كانت ارخص فالبحرين ستختار ذلك
ومنحت البحرين في 1997 شركة اي بي بي وشركة فيسا اتاليمبيانتي الايطالية اتفاقية قيمتها 458 مليون دولار لبناء المحطة في جزيرة الحد وستنتج المحطة 280 ميجاوات من الكهرباء و30 مليون جالون من الماء المقطر في اليوم.
وقال مسؤول في وزارة الكهرباء والماء ان المقاولين سيسلمون الوحدة الاولى التي يبلغ انتاجها 140 ميجاوات من الكهرباء رسميا الى البحرين خلال الاسبوع القادم.
وقال ان الوحدة الثانية التي تبلغ كذلك طاقتها 140 ميجاوات ستسلم في اكتوبر- تشرين الاول مع محطة الماء.
وقال مسؤول البحرين لا تستطيع ان تسير عكس التيار (التخصيص) جميع الدول النامية تأخذ نفس المسار .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved