Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


الولايات المتحدة تسعى لوقف قروض الصندوق لروسيا

* واشنطن - رويترز
قال لورانس سمرز وزير المالية الامريكي في حديث لصحيفة يو, اس, ايه توداي نشر امس ان الولايات المتحدة لن تؤيد صرف صندوق النقد الدولي لاي دفعات جديدة من قرض لروسيا حتى يتم الحصول على معلومات كافية عن مصير الاموال التي اقرضت بالفعل.
وفي اول تعليق له على مزاعم بان اموال الصندوق ربما تكون حولت من خلال عصابات الجريمة المنظمة عبر بنك امريكي واحد على الاقل ابلغ سمرز الصحيفة ان وزارة العدل قالت انها ليس لديها دليل في الوقت الراهن يدعم هذه المزاعم.
لكنه اضاف ان مسؤولين قضائيين يحققون في عمليات غسيل اموال يشتبه ان تكون عصابات روسيا قد قامت بها عن طريق بنك اوف نيويورك.
ومن المقرر ان يصرف الصندوق قريبا دفعة قدرها 640 مليون دولار لروسيا في اطار قرض متفق عليه قيمته 4,5 مليارات دولار واقرض الصندوق روسيا ما يتجاوز 30 مليار دولار منذ عام 1992.
لكن الصحيفة قالت ان سمرز اشار الى ان تحقيقات وزارة العدل قد تعطل صرف الدفعة الجديدة,واضاف سمرز الولايات المتحدة لن تؤيد صرف الدفعة التالية دون اجراءات حماية كافية لضمان ان اي اموال تصرف تستخدم فيما صرفت من اجله .
وينتظر الصندوق تقريرا هذا الشهر عن مصير الاموال التي اقرضت لروسيا للمساعدة في اصلاح اقتصادها سيتركز على نشاط البنك المركزي الروسي وفروعه.
وقالت الصحيفة إن سمرز اشار الى احتمال ألا يكون هذا التقرير كافيا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved