Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


عرفات وباراك يجتمعان اليوم بأولبرايت بحضور مبارك
المحادثات الماراثونية انتهت دون اتفاق وإنذار إسرائيلي للسلطة الفلسطينية

* القاهرة القدس المحتلة واشنطن الوكالات
قال مسؤول مصري انه من المتوقع ان يحضر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى مصر اليوم الخميس للاجتماع مع وزيرة الخارجية الامريكية مادلين أولبرايت والرئيس المصري حسني مبارك.
ومضى المسؤول الذي رفض نشر اسمه يقول ان الأربعة سيجتمعون في مدينة الاسكندرية فور وصول اولبرايت قادمة من المغرب الساعة 4,50 مساء (13,50) بتوقيت جرينتش.
وفي الوقت الذي استعدت فيه مصر لاستضافة مراسم التوقيع على اتفاق اسرائيلي فلسطيني بخصوص تنفيذ اتفاق واي ريفر الذي ينص على الارض مقابل الأمن إلا انه لم ترد تأكيدات من أي من الجانبين بالتوصل لاتفاق.
وما زال المفاوضون الاسرائيليون والفلسطينيون يصارعون الزمن للتغلب على عقبة امام التوصل لاتفاق متعلقة بمصير 50 سجينا فلسطينيا تحتجزهم اسرائيل.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الجانبين ما زالا مختلفين على عدد السجناء الذين سيفرج عنهم.
وأخبر رويترز ان الفلسطينيين يطالبون بالافراج عن 400 والاسرائيليين يقبلون الافراج عن 350 فقط.
وقالت إسرائيل أمس الاربعاء ان المفاوضات مع الفلسطينيين بشأن احياء اتفاق واي ريفر للارض مقابل الأمن اختتمت دونما اتفاق.
وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك أبلغنا رئيس فريق التفاوض الاسرائيلي بانه ليست هناك اجتماعات مقررة مع الفريق الفلسطيني .
واضاف فيما يتعلق بالحكومة الاسرائيلية فان المفاوضات اختتمت .
وانذرت رئاسة الحكومة الإسرائيلية الفلسطينيين بانه لم يعد امامهم الآن سوى قبول المقترحات الإسرائيلية بشأن تنفيذ اتفاقية واي بلانتيشن كما هي او رفضها.
واضافت اذا لم يبلغنا الفلسطينيون بتغيير محتمل في موقفهم قبل اجتماع الحكومة الأمنية (الإسرائيلية) مساء الاربعاء فان رئيس الوزراء سيستنتج من ذلك ان الفلسطينيين يريدون التطبيق الحرفي لاتفاق واي ومن ثم سنتصرف على هذا الأساس.
وكانت اسرائيل التزمت في تشرين الأول/ اكتوبر الماضي عند التوقيع على اتفاقات واي بلانتيشن بان تطلق سراح 750 معتقلا فلسطينيا محتجزين لأسباب أمنية.
وقامت السلطات الإسرائيلية باطلاق 250 فلسطينيا نهاية السنة الماضية لكن 150 من هؤلاء كانوا من سجناء الحق العام الذين اعتقلوا لاسباب جنائية فيما تطالب السلطة الفلسطينية باطلاق السجناء السياسيين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved