Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


رداً على مزاعم النظام العراقي بعدم وجود أسرى في سجونه
الكويت تحتفظ بأدلة ومستندات تدحض ادعاءات بغداد

* الكويت - واس
ردت دولة الكويت على ادعاء العراق امس الاول بعدم وجود اسرى كويتيين لديه بالتأكيد على احتفاظها بادلة ومستندات تدحض ذلك الادعاء كما نفت استخدامها هذه القضية لاغراض سياسية.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ سالم الصباح القول: نتمنى ان يفتح العراق سجونه للجنة الصليب الاحمر الدولية ولمنظمات حقوق الانسان دون قيد او شروط كما تفعل الكويت.
واضاف الشيخ سالم وفق ما اوردته وكالة الانباء الكويتية : اذا كان العراق جادا في ايجاد حل لهذه القضية فعليه ان يحضر اجتماعات جنيف واللجنة الفنية ولينظر الى ملفاتنا بكل ما تحمله من وثائق تدل على اعتقالهم.
وكان الوزير الكويتي الذي يرأس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى والمفقودين يشير بذلك الى مقاطعة العراق لاجتماعات اللجنة الثلاثية الدولية في جنيف والاجتماع الشهري للجنة الفنية التابعة لها مما يعرقل بحث ملفات اكثر من 600 اسير كويتي وغير كويتي لديه منذ عام 1990م.
وفي رده على ادعاء بغداد بوجود ما سمتهم بمفقودين عراقيين بالكويت نفى الشيخ سالم الصباح ذلك بشدة كما نفى استخدام قضية الاسرى سياسيا.
واستغرب المسؤول الكويتي صدور هذا الادعاء العراقي قبل ايام قليلة من اجتماع لمجلس الجامعة العربية سيكون ملف الاسرى الكويتيين على جدول اعماله.
يذكر ان اجتماعات الدورة 1992م لمجلس جامعة الدول العربية ستعقد على مستوى وزراء الخارجية يومي 12 و 13 سبتمبر الحالي برئاسة وزير خارجية العراق ويتضمن جدول اعمالها 45 بندا بينها ملف الاسرى الكويتيين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved