Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


هوت بعد إقلاعها مباشرة
مقتل 80 شخصاً وجرح 23 في تحطم طائرة أرجنتينية

* بوينس ايرس - الوكالات
ذكرت شبكات التلفزة نقلا عن شركة لابا للنقل الجوي ان ثمانين شخصا قتلوا واصيب 23 اخرون بجروح في حادث تحطم طائرة البوينج الارجنتينية التي تحطمت ليل الثلاثاء الاربعاء في بوينس ايرس.
وقد تحطمت الطائرة وهي بوينغ 737/200 لدى اقلاعها من مطار جورج نيوبيري في بوينس ايرس في رحلة داخلية الى قرطبة وتحمل 103 راكاب واستقرت على طريق سريع قريب من المطار قبل ان تشتعل فيها النار.
ويخشى من ارتفاع عدد ضحايا الحادث وقالت تقارير الاذاعة انه يخشى ان يكون اشخاص وسائقون كانوا يسيرون على الطريق قد قتلوا.
وكانت الطائرة التابعة لشركة خطوط ارجنتينا برايفت قد سقطت بعد اقلاعها من مطار جورج نيوبيري وهرعت عشرات من عربات الاطفاء وسيارات الاسعاف الى مكان الحادث لمكافحة النيران وانتشال الضحايا.
وقال شهود عيان لوسائل الاعلام المحلية ان الطائرة تحطمت بعد اقلاعها بوقت قليل وقد تناثرت بقايا الطائرة التي اشتعلت فيها النيران على الطريق السريع.
وقال اشخاص كانوا قريبين من مكان الحادث انهم حاولوا سحب الضحايا من بين انقاض الطائرة قبل ان تشتعل فيها النيران وقد شوهد عدد من الركاب وهم يهربون من خلف الطائرة وقفز بعضهم من الابواب.
وقال المسؤولون في الارجنتين ان العديد قد نجوا من الحادث وقد نقلوا الى المستشفيات القريبة وقد اغلقت الشرطة منطقة واسعة من المدينة بالقرب من نهر ريودي لا بلاتا بينما باشر رجال الشرطة وعمال الانقاذ عملهم.
وقد امر فيرناندو دي لاروا عمدة بوينس ايرس كافة عمال الدفاع المدني وعاملي الاسعاف ورجال الاطفاء بالتوجه الى مكان الحادث.
وكانت الطائرة تقوم برحلة الى كوردوبا ثاني اكبر مدينة في الارجنتين واقلعت في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي واغلق المطار بعد الحادث.
وقال شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية د,ب,أ ان النيران كانت تشتعل في احد محركات الطائرة قبل سقوطها.
وذكرت التقارير ان الفنيين كانوا يعملون على اصلاح المحرك قبل وقت قصير من اقلاع الطائرة التي كانت تقوم برحلة الى مدينة كوردوبا ثاني اكبر مدينة في الارجنتين والتي تبعد حوالي 700 كيلو مترا شمال شرق العاصمة.
وذكرت التقارير ان الطائرة سقطت بالقرب من منطقة تعج بالمطاعم والنوادي.
وقالت مصادر مطلعة لوكالة الانباء الالمانية د,ب,أ ان العديد من المباني المجاورة للمطار قد بنيت دون ترخيص رسمي ورغم الخطر الذي يشكله احتمال وقوع حوادث في المطار المجاور لتلك المباني الا ان السلطات لم تعمل على متابعة عملية البناء غير المرخص.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved