Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية بمكة يستعرض نشاطات المكتب الدعوية ومساعدات الأسر

* مكة أحمد الحربي
استعرض مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية بمكة المكرمة الشيخ صالح عبدالله العساف النشاطات والخدمات التي يقدمها المكتب بصفة خاصة والمؤسسة بصفة عامة وأوضح في لقاء صحفي ان مكتب المؤسسة بمكة المكرمة يقدم العديد من النشاطات في مجال طبع الكتب الدينية والنشرات والمطويات الدعوية وتنظيم البرامج الثقافية من ندوات ولقاءات ومحاضرات.
كما يقدم المساعدات العينية والمالية للعديد من الأسر المحتاجة وللفقراء والأرامل والأيتام والمساكين وذلك بعد البحث والدراسة لكل حالة.
وأشار الى ان هناك عددا من المندوبين المتعاونين مع المكتب حيث يوجد بكل حي من أحياء العاصمة المقدسة مندوب يتولى دراسة الحالة وبحثها ويقوم بتسجيل جميع الأسر المحتاجة وحصرها وتقديم البيان للمكتب ليتمكن المكتب من تقديم المساعدات لهم وبيّن ان المكتب قام بتوزيع العديد من النشرات والكتيبات الدعوية اضافة الى المساعدات المالية والعينية التي ترد إليه من المحسنين ومحبي الخير والموسرين.
وكشف الشيخ العساف ان المكتب يسعى حاليا الى تخصيص مشروع خيري لجمع المواد العينية من مواد غذائية وخلافها ومن ثم توزيعها على المحتاجين.
وأفاد مدير مكتب مؤسسة الحرمين الخيرية بمكة المكرمة ان المكتب تلقى تبرعا من فضيلة الشيخ عبدالله البسام عبارة عن قطعة أرض بحي الهجرة لتقيم عليها المؤسسة احد مشروعاتها المباركة في أم القرى.
وأشار إلى ان عدد الذين اعتنقوا الإسلام خلال الإجازة الصيفية لهذا العام ثلاثة عشر شخصا من جنسيات مختلفة من العاملين بمحطات الوقود على الطرق التي تربط مكة المكرمة ببقية مدن المملكة وذلك خلال الجولات التي قام بها مدير المكتب وعدد من منسوبيه لمحطات الوقود للالتقاء بالعاملين فيها لحثهم على الدخول في الإسلام وبيان الصورة الحقيقية لهم عن الإسلام ومحاسنه وما يتميز به من سماحة وتزويدهم بالكتيبات والأشرطة الإسلامية باللغات المختلفة.
وأكد الشيخ العساف انه تبين من خلال هذه الجولة الميدانية حاجة العامين بهذه المحطات والمحلات الواقعة على الطرقات الى مكاتب للجاليات لتوجيههم وحثهم على الدخول في الإسلام وشرح مبادىء الإسلام لهم وتزويدهم بالكتيبات والشريط الإسلامي ليتعرفوا على هذا الدين الحنيف خاتم الأديان السماوية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved