Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


خلال الأشهر الستة الماضية
700 ألف راكب نقلتهم السعودية للمنطقة الجنوبية

* الرياض - عبدالرحمن السريع
بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم على رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية من وإلى ثلاث من محطاتها بالمنطقة الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي (20362) راكبا على متن 3042 رحلة مجدولة وإضافية.
وتشمل هذه المحطات نجران وشرورة وجازان, وقد جاءت محطة جازان في المركز الأول في عدد الركاب المنقولين والذين بلغ عددهم 122589 راكبا من بينهم 11536 راكبا داخليا و11228 راكبا دوليا, وقد بلغ عدد الرحلات المجدولة في جازان 1686 رحلة، والإضافية 19 رحلة، فيما بلغت رحلات المدرسين 73 رحلة إلى جانب ثلاث رحلات مستأجرة.
وقال مدير السعودية محمد بن حمود آل بكري بأن نسبة معدل الأداء التشغيلي خلال تلك الفترة بلغت 99,4%, وأوضح أنه تم خلال الفترة نفسها تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بتطوير وتحسين الخدمة في مكاتب السعودية ووكلائها ومن بين هذه المشاريع ادخال أربعة أجهزة حاسب شخصي في جميع مراكز التكلفة وربط مكاتب السعودية بشبكة سنترال هاتف لسرعة الرد على مكالمات العملاء وتحويل المكالمة للقسم المطلوب وتغيير السماعات القديمة بأخرى حديثة في قسم الحجز لاستقبال المكالمات بصورة واضحة، كما تم تركيب لوحات إرشادية بالشعار الجديد للسعودية على جميع كاونترات الاستقبال في أقسام المبيعات والمطار وربط جميع الوكالات المعتمدة بنظام BSB مع تركيب جهاز تلفزيون وفيديو في صالة انتظار العملاء لبث أفلام عالم السعودية للركاب اثناء انتظارهم.
وإلى جانب ذلك تمت إقامة ندوات تعريفية ببرنامج الفرسان، كما تم ايضا تأمين مودم منفصل لجهاز خدمات الشحن الجوي لتقليص أعطال الجهاز وبالتالي تقديم خدمة أسرع لعملاء ووكالات الشحن الجوي، وتأمين رافعة طبية لخدمة المرضى والمسافرين على نقالات وكراسي العجزة مع تأمين كرسيين إضافيين لهذه الحالات.
وأشار آل بكري إلى أنه تم كذلك تحويل أحد أجهزة (سارز) ليعمل بنظام جاليو ولتأكيد حجوزات وكالات السفر والسياحة العاملة بنظام جاليليو وتركيب جهاز جديد لإصدار بطاقات صعود الطائرات بمكتب أبو عريش وتأمين نقاط البيع الذاتي في مكتب مبيعات المطار لزيادة البيع وخدمات العملاء.
أما محطة نجران فقد بلغ عدد الرحلات التي تم تشغيلها مجدولة وإضافية 1011 رحلة وفي شرورة 300 رحلة طبقا لما صرح به مدير السعودية بنجران وشرورة حسن بن صالح بن عومة اليامي الذي أوضح أنه خلال النصف الأول من العام الحالي نقلت السعودية 60742 مسافرا من نجران في حين بلغ معدل انتظام الرحلات نسبة 98,83% في نجران 96,06% في شرورة، كما تم خلال الفترة ذاتها عقد 16 دورة تدريبية للموظفين في نجران وثلاث دورات في شرورة.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير مكاتب السعودية شملت استبدال أجهزة الكمبيوتر في نجران وشرورة، كما تم تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير الخدمة في نجران شملت استبدال أجهزة الهاتف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved