Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


خبراء أمراض القلب
التدخين يضاعف خطر الإصابة بالأزمات القلبية

* برشلونة- (د,ب,أ)
ذكر تقرير منشور الثلاثاء الماضي ان التدخين يضاعف خطر الاصابة بالازمات القلبية, وقد جاء هذا التحذير نقلا عن الخبراء المشاركين في المؤتمر الاوروبي الحادي والعشرين لامراض القلب في مدينة برشلونة شرقي اسبانيا,واستنادا لدراسة اجريت على اكثر من 2,100 مريض بالقلب في 29 مستشفى باسبانيا وايطاليا والبرتغال، قال الخبراء ان المدخنين يصابون ايضا بأزمات قلبية قبل غير المدخنين بعشر سنوات في المتوسط.
وقال اخصائي امراض القلب خوسيه ماريا كروز - فرنانديز منسق الدراسة ان معظم المدخنين المصابين بأزمات قلبية لم يكونوا عرضة لمخاطر صحية اخرى مثل البدانة المفرطة او ارتفاع ضغط الدم,, واضاف انهم اصيبوا بازمات قلبية بسبب التدخين لا غير.
ونقلت صحيفة لافانجارديا عن كروز - فرنانديز ان الازمات القلبية الناتجة عن التدخين تكون مع ذلك اقل خطورة على حياة الانسان من الازمات القلبية الناتجة عن عوامل اخرى.
واشار الخبراء ايضا الى ان فرنسا هي اقل دولة من حيث عدد المصابين بأمراض القلب مقارنة بالدول الصناعية الاخرى رغم وجود نفس عوامل الخطر,وعزا طبيب القلب ميشيل دو لورجريل تلك الظاهرة الى النظام الغذائي الصحي بمنطقة البحر المتوسط وتناول المشروبات الكحولية على نطاق واسع مما يساعد في محاربة امراض القلب وعدد الوفيات، والى حقيقة ان الوفيات التي يمكن ان يكون سببها السكتة القلبية يتم في الغالب ارجاعها الى اسباب خرى.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved