Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


اكتشاف علاج جديد لتجنب الأزمات القلبية المفاجئة

* باريس أ,ش,أ
توصل فريق من الباحثين الفرنسيين بالمستشفى الجامعي لمدينة نانت الفرنسية الى اكتشاف جديد لعلاج مرضى القلب والتقليل من الازمات القلبية المفاجئة التي تؤدي الى السكتة القلبية مما يفتح الآمال امام علاج مثل هذه الحالات.
واكتشف الباحثون الفرنسيون ان هاك (جينات) معينة هي مصدر الازمات والاضطرابات القلبية وان الطريقة المتبعة حاليا لتنظيم ضربات القلب بوضع جهاز تحت الجلد يمكن استبداله بأدوية معينة لتنظيم ضربات القلب دون الحاجة لمثل هذا الجهاز.
وقالت صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية ان هذا الاكشتاف الهام عرض امس الاول على المؤتمر الاوروبي لامراض القلب في برشلونة,, وأكد الباحثون انه سيضع حدا لظاهرة الموت المفاجئ بالسكتة القلبية لمرضى القلب خاصة الذين تجاوزا سن الخمسين.
واشارت الصحيفة الى ان مرض (لينيجر), نسبة الى البروفيسور لينيجر الذي قضى اكثر من عشرين عاما في فحوصه المعملية على مرضى القلب يمكن علاجه وتجنب الازمات المفاجئة وتنظيم ضربات القلب,, مشيرة الى ان الباحثين درسوا عائلة تضم 150 شخصا ظهرت عليهم الامراض القلبية بسبب هذه الجينات بينهم 15 شخصا يعانون من الازمات القلبية قام خمسة منهم بتركيب اجهزة لتنظيم ضربات القلب.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved