Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


بين قبول الإعارة ورفضها,.
عبيد من حق النصر,, ولوائح الاحتراف في مهب الريح

** لا حديث الآن في الساحة الرياضية سوى انتقال عبيد الدوسري للنصر والقضية المعلقة مع الوحدة فالجميع ينتظر ما ستسفر عنه نهاية هذه القضية التي جاء ترتيبها الرابعة من قضايا النصر مع اللاعبين بدءاً من خالد السويلم ثم دوصو ونهار الظفيري واخيراً عبيد الدوسري.
هذه القضية شغلت الجميع والكل أدلى بدلوه في نظامية هذه الصفقة من عدمها.
الشيء الذي لايختلف عليه اثنان ان من حق النصر شراء عبيد من الوحدة ومن حق إدارة الوحدة التصرف بعقد عبيد, اما ببيعه أو الاحتفاظ به حسب رؤيتها لمصلحة ناديها طالما انها وقعت معه عقداً قبل ان يوقع للنصر.
غير ان ماحدث وانكشف بعد ذلك بين ان المسألة أكثر من انتقال لاعب وتوقيعه عقداً لمدة عامين يلعب بموجبه لهذا النادي او ذلك.
فالمسألة الرئيسية في القضية اعتقد انها ما أظهره الوحداويون من عقد موقع من قبل ادارة النصر بالتنازل عن عبيد للوحدة بعد عام من انتقاله للنصر,, وتوقيع هذا العقد بتاريخ مؤجل قبل ان يتم تسجيل عبيد للنصر وذلك كضمان لعودته للوحدة وللمساهمة في قبوله فكرة اللعب والانتقال للنصر خصوصا بعد ان تم تدعيم هذا العقد بورقة رسمية موقعة ومختومة من قبل رئيس النصر تلزم ناديه باعادة عبيد بعد عام وتحدد مسئوليات النصر في حالة اصابته او بيع عقده وما الى ذلك.
** هذا العقد وهذه الصيغة التي تمت هي في حقيقة الأمر تحايل على الأنظمة وإعارة صارخة تجيز لعبيد الدوسري اللعب للنصر لمدة عام,, وهذا ماليس موجودا في لوائح الاحتراف السعودي وانظمته,, وقد طالبت شخصياً أكثر من مرة بفتح هذا الباب واعطاء الأندية فرصة تبادل لاعبيها حتى لانقع في مثل هذه القضايا لكن دون جدوى.
والآن وفي مثل هذه الحالة فإن اللجنة التي رفضت اقرار مبدأ الاعارة بين الاندية السعودية ورفض في اجتماع الاتحاد السعودي للكرة لسبب قيل انه السعي لعدم تقوية اندية ضد اخرى,,!
ماذا ستفعل اللجنة امام الاعارة الوحداوية لعبيد للنصر,,؟! وماذا ستفعل امام تصريح اللاعب بانه يرفض النصر وانه قد خدع في ذلك؟! وماذا ستفعل امام اتهامات الوحداويين اعضاء مجلس ادارة وجماهير لرئيس النادي بالتواطؤ والتوقيع لمصلحة النصر في غفلة من الجميع وفي احد الفنادق؟!
لاشك ان هذه القضية ستكون اساساً لحالات مماثلة قادمة قد تدمر اللوائح الحالية فإن تم رفض العقود الثلاثة بين النصر والوحدة وعبيد فإن هذا يعني التمسك بنفس الرأي الرافض للإعارة,, وان تم قبوله فستعود الإعارة مبطنة,, وهذه مساوئها اكثر من منفعتها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved