Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


سيساهم في توصيل الإغاثة لعشرات الآلاف من اللاجئين
اتفاق وقف إطلاق النار في الكنغو يدخل حيز التنفيذ

*كينشاسا- اش ا
دخل اتفاق وقف اطلاق النار في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيز التنفيذ امس بعد توقيعه امس الاول في لوساكا من جانب مجموعتين متمردتين مما يمهد الطريق امام انهاء الحرب الاهلية في البلاد والتي استمرت قرابة العام.
وذكرت شبكة (سي, ان, ان) الاخبارية الامريكية امس ان توقيع مجموعتي التمرد جاء بعد عدة اسابيع من توقيع الرئيس لوران كابيلا على الاتفاق.
ومن ناحية اخرى رحب كوفي عنان السكرتير العام للامم المتحدة باتفاق وقف اطلاق النار باعتباره سيساعد في وقف القتال وتحقيق المصالحة بين الاطراف المتحاربة.
وابدى عنان استعداد الامم المتحدة للعمل مع منظمة الوحدة الافريقية لتحقيق السلام في الكونغو.
وقال الامين العام للامم المتحدة ان توقيع الجماعتين المتمردتين على هذا الاتفاق يوم امس الاول سيجعل من الممكن دخوله حيز التنفيذ وسيؤمن توصيل المساعدات الغذائية والخدمات الصحية والمياه الى عشرات الالاف من اللاجئين في هذا البلد.
ووجه عنان تهنئة للرئيس الزامبي فريدريك تشيلوبا على جهوده من اجل اقناع المتمردين بالانضمام للاتفاق وحث المتمردين على احترام تعهدهم بالالتزام بوقف اطلاق النار وبدء حوار من اجل المصالحة الوطنية,, معربا عن استعداد الامم المتحدة للتعاون مع المنظمات الاقليمية مثل منظمة الوحدة الافريقية في المساعدة على ايجاد تسوية عن طريق التفاوض للنزاع في الكونغو الديمقراطية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved