Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


أضواء
الطهارة الثورية,!!

يرتفع صوت مقدم برنامج الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة الفضائية للترويج عن احد برامج العراك والذي اختاره له اطراف من رفاق النضال الفلسطيني المهرولين نحو اتفاق اوسلو، والقانعين بالتسكع في الفنادق جاعلين منها الجبهة التي يتخندقون داخلها لممارسة نضال المعارضة.
يرتفع صوت فيصل القاسم ويدعم صوته العالي بحركات من يديه وحاجبيه متسائلا أين الطهارة الثورية ؟!
ودون أن انتبه لاستغراب زوجتي وأبنائي يرتفع صوت ضحكتي المجلجلة، وقبل أن انهي القهقهة تحاصرني نظرات أم العيال والعيال عن سبب ضحكتي العالية طالبين تفسيرا لهذا الخروج عن أدب الجلوس.
ام العيال لا تريد أن يتعلم الاولاد من والدهم هذه الطريقة,, وهذه الخفة,,!!
الاولاد ايضا يستغربون هذا التصرف وعيونهم تطلب تفسيرا,,!!
وقبل أن اجمع شتات تفكيري وابدأ بترتيب ذهني لشرح أسباب ضحكتي العالية، تبدأ محطة (الجزيرة الفضائية) في بث الجزء الجديد من برنامج المتحدث فيه أبوداود احد صانعي المواجهة الدامية بين الأردنيين والفلسطينيين في أيلول الذي اسموه ايلول الاسود، والمسؤول عن عملية ميونخ التي احتجز فيها فلسطينيون اللاعبين الاسرائيليين في أولمبياد ميونخ، وقتل من قتل، وسجن من سجن، إلا أن أبوداود يعيش الآن في الاراضي الفلسطينية التي تعد واقعيا تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية، ويخرج ويدخل عبر المنافذ الاسرائيلية دون ان يعترضه احد رغم ان يديه ملطختان بدماء اليهود,,!! وحكومة باراك وقبلها حكومة نتنياهو ترفض اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين لأن بعضهم أيديهم ملطخة بدماء الفلسطينيين,, أبوداود مستثنى، لا ندري ماذا قدم للاسرائيليين حتى يستثنوه؟!!
المهم في اثناء حديث ابوداود ذكر معلومة تكشف كم هي الطهارة الثورية مصونة، إذ كشف بأن وديع حداد زعيم الجبهة الشعبية اوصى بخمسين مليون دولار للجبهة الشعبية عندما ايقن بقرب وفاته وألزم ورثته بتسليم المبلغ الى قادة الجبهة الشعبية.
لم يكشف ابوداود من أين لوديع حداد مثل هذا المبلغ الكبير الذي يظهر النقاوة الناصعة للطهارة الثورية.
كشف آخر هذه المرة جاء عن طريق القيادي الفلسطيني المعتزل او المتقاعد شفيق الحوت الذي كشف في احدى مقالاته بأن السلطة الوطنية الفلسطينية تتوسل رئيس مجلس الصندوق القومي الفلسطيني السابق جويد الغصين منظمة التحرير الفلسطينية ليعيد سبعة ملايين دولار اختلسها لنفسه تأكيدا لطهارته الثورية.
هل تكفي هذه المعلومات لأوضح لأم العيال سبب ضحكي العالي,, واذا اقتنعت الأم كيف يقتنع الاولاد,, بالضحك,؟
وهل يفهمون بأن الضحك جاء ردا على استفزاز المذيع مبتدع الطهارة الثورية الذي يضحك على المتلقين والمشاهدين الذين سئموا الثورية التي يحتفظ القاسم بصراخه عنوانا لها,.
جاسر عبدالعزيز الجاسر
مراسلة الكاتب على البريد الإلكتروني
Jaser * Al-jazirah.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved