Thursday 2nd September, 1999 G No. 9835جريدة الجزيرة الخميس 22 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9835


المعارضة ترفض رسمياً الحد من صلاحيات الكونجرس في فنزويلا

* كركاس - أ, ف, ب
رفضت المعارضة الفنزولية التي تشكل الأكثرية داخل الكونغرس في بيان رسمي قرار الجمعية الوطنية التأسيسية القيام بجميع المهام التشريعية للكونغرس وتعليق دوراته,وكانت الجمعية الوطنية التأسيسية التي انتخبت في 26 يوليو لإدخال اصلاحات جذرية على أنظمة البلاد والتي يسيطر عليها أنصار الرئيس هوغو شافيز، قررت الاثنين القيام بجميع مهام الكونغرس، كما قررت أيضا منع البرلمانيين من عقد دورة برلمانية استثنائية.
وجاء في البيان الذي وقعه رؤساء الكتل البرلمانية لأحزاب المعارضة الرئيسية وهي العمل الديمقراطي (اشتراكي ديمقراطي) وكوبيي (ديمقراطي مسحي) ومشروع فنزويلا (محافظ) ,,اما أن يكون الكونغرس كيانا يتمتع باستقلال ذاتي واما ليس هناك ديمقراطية في فنزويلا.
وأضاف إننا نرفض رفضا باتا المرسوم الذي تولت بموجبه الجمعية التأسيسية السلطات التشريعية ونعتبره بمثابة اغتصاب لمهام البرلمان وخرق للدستور.
ولكن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز دافع أمس الأول الثلاثاء في بنما عن الجمعية الوطنية التأسيسية ووصفها بأنها شرعية وديمقراطية.
وقال في بنما حيث سيشارك في تنصيب الرئيسة الجديدة ميريا موسكوسو، إن الجمعية الوطنية التأسيسية لم تستأثر بالسلطات التشريعية، الشعب هو الذي اختار باغلبية 92% خلال استفتاء قيام سلطة وطنية تأسيسية بادخال اصلاحات على قوانين البلاد ووضع دستور جديد,وأضاف أن الجمعية التأسيسية تمارس سلطة منحها إياها الشعب، وهي شرعية وديمقراطية كليا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved