Sunday 12th September, 1999 G No. 9845جريدة الجزيرة الأحد 2 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9845


في أفلام الخريف بهوليود
نجوم يتألقون في عطلة المدارس

* لوس انجليس - رويترز
بعد صيف قائط تحققت فيه ايرادات قياسية يبدو حصاد هوليود من افلام الخريف التي يفترض انها على قدر اقل من الاثارة اكثر حرارة من اي وقت مضى حيث ينتظر ان تمتلئ دور العرض لمشاهدة افلام يقوم ببطولتها نجوم كبار.
براد بيت وهاريسون فورد وميشيل فايفر يتصدرون القائمة في موسم يفترض انه بطيء بصفة عامة بالمقارنة مع افلام الصيف التي تجتذب حشودا لانها عطلة المدارس.
بعد دراسة لأداء العام الماضي اجل رؤساء ستوديوهات عرض عدة افلام الى الخريف بعد ان تجاوزت ايرادات افلام ناجحة في الخريف الماضي مائة مليون دولار مثل طفل الماء وساعة الذروة مما يؤكد ان افلاما ضخمة الميزانية يمكن ان تجتذب جماهير ضخمة في هذا الفصل حيث تنتهي العطلات ويعود الطلبة الذين يشكلون شريحة كبيرة من المتفرجين الى المدارس والجامعات.
قال برايان كالاهان من جمعية جنرال سينما ثيترز التي تضم 1100 دار عرض تعرض افلام لمخرجين كبار ونجوم مشاهير في فترة تتسم عادة بالهدوء ورغم انتهاء موسم الصيف رسيما وعطلة عيد العمل فان مبيعات التذاكر في الولايات المتحدة سجلت رقما قياسيا بلغ 2,75 مليار دولار يزيادة مقدارها 10,5 في المائة بالمقارنة مع عام 1998 حيث بلغت المبيعات ملياري دولار طبقا لاحصائية من مكتب اي,سي, نيلسون ايدي لمتابعة ايرادات شباك التذاكر.
ومن الافلام التي حققت نجاحا ضخما مفاجئا الحاسة السادسة بطولة بروس ويليس وجلب ايرادات تجاوزت للمرة الخامسة 20 مليون دولار في عطلة عيد العمل ومشروع الساحرة بلير الذي حقق 133,5 مليون دولار في 55 يوما وايضا (حرب النجوم الجزء الاول الخطر المجهول) الذي حقق ايرادات محلية تزيد على 420 مليون دولار.
ويعزو خبراء في صناعة السينما هذا النجاح الى قوة الاقتصاد والجو الحار الذي دفع بجماهير الى دور العرض وفوق كل هذا جودة الافلام, ويأمل رؤساء ستوديوهات ان تكون افلام الخريف بنفس القوة.
من أبطال افلام سبتمبر كيفين كوستنر في (من أجل حب هذه اللعبة) الذي يعود فيه هذا النجم بعد اخفاقه في افلام مثل ساعي البريد الى قصة رومانسية تدور حول لعبة البيسبول يقوم كوستنر بدور ضارب يتقدم في السن يحلم بآخر ضربة ناجحة.
ويلعب كيفين سباسي وانيت بينينج بطولة الجمال الامريكي عن معضلة رجل في وسط العمر يعيش مع زوجة تخدعه وابنة تحقد عليه وايضا مومفورد للمخرج لورانس كاسدان عن طبيب نفساني يحاول علاج بلدة صغيرة مصابة بالذهان, اما هواة الكوميديا فهناك الشريط الازرق الذي يلعب فيه مارن لورانس دور مجرم سابق يتحول الى شرطي.
ومن افلام الرعب التي اجتذبت جمهورا ضخما (المشوهة) بطولة بارتيشيا اركيت وضجيج الاصداء.
ويشهد الخريف عادة عرض افلام ممتازة مرشحة للأوسكار اكبر جائزة في عاصمة السينما ويلعب بطولتها نجوم كبار منهم نيكولاس كيج الذي رشح لجائزة احسن ممثل في 1995 عن دوره في فيلم مغادرة لاس فيجاس.
منذئذ قام كيج بأدوار في افلام ناجحة مثل الصخرة ولكن يدور حديث في هوليوود ان فيلم الميت يمكن ان يعيده الى طريق الاوسكار, يحكي الفيلم قصة سائق سيارة اسعاف في نيويورك تطارده ذكريات عن ضحايا لم يستطع انقاذهم.
ويشترك براد بيت وادوارد نورتون في فيلم نادي القتال عن شابين عدوانيين في العشرينات من العمر يشتركان في ناد سري حيث تقام مباريات دموية في الملاكمة بدون قفازات.
ومن الممثلات المؤهلات للاوسكار وتعرض افلامهن في اكتوبر سوزان ساراندون التي تلعب دور ام جامحة في (اي مكان الا هنا).
وايضا ميشيل فايفر وبروس ويليس في قصتنا عن زوجين على أعتاب الطلاق وتقوم ميريل ستريب الحائزة على أوسكار ببطولة فيلم موسيقى القلوب وهي دراما عن معلمة كمان في هارلم.
ومن افلام الحركة التي ستعرض الشهر القادم الملوك الثلاثة لجورج كلوني ومارك واهلبرج وايس كيوب في ادوار ثلاثة جنود يبحثون غنيمة من حرب الخليج.
من الافلام المتوقع ان تحقق نجاحا ساحقا عند عرضه في نوفمبر العالم ليس ساخنا بدرجة كافية فيلم جديد للعميل السري الشهير جيمس بوند بطولة بيرس بروسنان الذي يخوض معركة ضد محتال بوسني يريد احتكار نفط العالم.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved